وزير خارجية قطر من طهران: التطورات حساسة ومقلقة للغاية

وزير الخارجية الإيراني يؤكد أن إيران لا تريد توترات في المنطقة، وأن وجود وتدخل القوات الأجنبية في المنطقة يسببان عدم الاستقرار وانعدام الأمن و تصعيد حدة التوتر في منطقتنا الحساسة، ونظيره القطري يصف الوضع بأنه "حساس ومقلق للغاية".

 

  • وزير خارجية قطر من طهران: التطورات حساسة ومقلقة للغاية
    وزير خارجية قطر من طهران: التطورات حساسة ومقلقة للغاية

وصف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف العملية العسكرية الأميركية والتي أسفرت عن استشهاد الفريق سليماني بالإرهابية، وقال إن "النظام الأميركي، مسؤول عن عواقبها".

وأكد ظريف خلال لقائه وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، إن إيران لا تريد توترات في المنطقة، وأن وجود وتدخل القوات الأجنبية في المنطقة، يسببان عدم الاستقرار وانعدام الأمن و تصعيد حدة التوتر في منطقتنا الحساسة.

وزير خارجية قطر كان قد وصل ظهر اليوم السبت إلى طهران، حيث التقى نظيره الإيراني محمد جواد ظريف.

وركّز الاجتماع على آخر التطورات في العلاقات الثنائية وأهم القضايا الإقليمية والدولية، وخاصة الوضع الجديد في العراق واغتيال الفريق سليماني، ووصف الجانبان العلاقات الثنائية في جميع المجالات بـ "الجيدة جداً"، مؤكدين على توسيعها وتعميقها، بحسب ما أوردته وكالة "إرنا" الإيرانية.

من جهته، وصف وزير الخارجية القطري الوضع المتوتر الحالي في المنطقة بعد تطورات الأمس بأنه "حسّاس ومقلق للغاية" وقال: "يجب إيجاد حل سلمي لتخفيف هذه التوترات وإحلال السلام في المنطقة".

وكانت وزارة الخارجية القطرية قد طالبت وفي بيانٍ لها في وقتٍ سابق"جميع الأطراف بضبط النفس وتجنيب العراق وشعبه وشعوب المنطقة عموماً الدخول في حلقة العنف المفرغة".