"بيت سكاريا".. قريةٌ فلسطينيةٌ محاصرةٌ من 12 مستوطنة إسرائيلية

قرية فلسطينية محاصرة من 12 مستوطنة إسرائيلية يمنعون عنها الخدمات والتنقل بحرية، تقاتل وتناضل ويصر أهلها على البقاء حتى النفس الأخير.

  • "بيت سكاريا".. قريةٌ فلسطينيةٌ محاصرةٌ من 12 مستوطنة إسرائيلية
    بيت سكاريا وحيدة محاصرة باثني عشر مستوطنة

"بيت سكاريا" أو "خربة الشيخ زكريا" الواقعة بين مدينتي القدس وبيت لحم، والتي تحتضن مقام "النبي زكريا"، تعاني الأمرّين نتيجة الحصار المفروض عليها جراء وجود 12 مستوطنة إسرائيلية بمحيطها، وبفعل اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين المستمرة التي تتم بحراسة جنودهم.

الخربة بقيت مرغمة على البدائية في كل شيء فالشوارع غير معبدة ولا خطوط للمياه والكهرباء، ويمنع قاطنيها من البناء، فتجد الأسرة المكونة من 8 أفراد تعيش في غرفة واحدة من الصفيح بمساحة تقل عن 20 متراً مربعاً، كما تخلو الخربة من المرافق الصحية والتعليمية بإستثناء مدرسة ابتدائية للأطفال.

12 مستوطنة إسرائيلية تخنق الخربة، وتمنعها من التواصل الطبيعي مع العالم الخارجي، 650 مواطن فلسطيني يعيشون في الخربة، ويتجرعون أشد أنواع العذاب، وتمنعهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي من التوسع في سبيل تهجيرهم قصرياً من الخربة التي تقلصت مساحتها من 9000 دونم لـ 7000 دونم.

وبالرغم من إجراءات الاحتلال ومساعيه للسيطرة على الخربة إلا أن مواطنيها يواجهون غطرسة الاحتلال ومستوطنيه، بالصمود على أرضهم وانتظار شمس الحرية التي ستبزغ ذات يوم خفاق بالنصر.

  • "بيت سكاريا".. قريةٌ فلسطينيةٌ محاصرةٌ من 12 مستوطنة إسرائيلية