مسيرات تندد بصفقة القرن في قطاع غزة والضفة الغربية وشرق القدس

الفلسطينيون يتظاهرون في عددٍ من مدن وقرى قطاع غزة والضفة الغربية وشرق القدس وغيرها رفضاً لـ "صفقة القرن".

 

  • مسيرات تندد بصفقة القرن في قطاع غزة والضفة الغربية وشرق القدس
    إضراب عام في غزة ضد "صفقة القرن"

 

تظاهر عشرات الفلسطينيين في مدينة حيفا، رفضاً لـ "صفقة القرن" بدعوة من حركة أبناء البلد.

المحتجون وصفوا الصفقة بالمؤامرة الصهيونية الاستعمارية ضد الشعب الفلسطيني وقضيته رافعين الأعلام الفلسطينية والهتافات.

كما أكدوا فلسطينية وعروبة القدس وكل المدن الفلسطينية حتى الواقعة داخل الأراضي المحتلة عام 48.

وفي الضفة الغربية انطلقت مسيرات تندد بالصفقة، أمّا في أبو ديس شرق القدس المحتلة فنشبت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال احتجاجاً ورفضاً لصفقة القرن وقد أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي في الهواء  وقنابل الغاز.

مراسل الميادين افاد بخروج طلبة المدارس والجامعات لتنظيم مسيرات في بيت لحم رفضاً للصفقة، في وقتٍ تصدت فيه قوات الاحتلال للمسيرات الاحتجاجية.

ودعت لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في قطاع غزة إلى إضراب شامل اليوم الأربعاء رفضاً لـ "صفقة القرن".  

وكانت مدن القطاع قد شهدت تظاهرات  شارك فيها الآلاف، رفضاً لإعلان ترامب "صفقة القرن" مطالبين بتوحيد الصف الفلسطيني وإنهاء الانقسام لمواجهة التحديات المقبلة.

المتظاهرون جابوا شوارع مدينة غزة وأحرقوا الأعلام الأميركية وصور ترامب.

وفي السياق، دعت "الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار" بغزة، الجماهير الفلسطينية في كافة أماكن تواجدها، إلى التظاهر يومي الثلاثاء والأربعاء، رفضًا لما تسمى بـ"صفقة القرن" الأميركية.

وقالت الهيئة في بيان لها، إنها تدعو "للمشاركة الحاشدة والواسعة في كافة الفعاليات والمسيرات الوطنية والشعبية الغاضبة، الرافضة لصفقة القرن عند لحظة إعلانها في واشنطن، ابتداءً من يومي الثلاثاء والأربعاء"