الإمارات تعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" الجديد

تسجيل أول حالة اصابة بفيروس كورونا في الإمارات، وعدد المصابين في الصين بلغ حوالى 4682 وعدد الوفيات 106.

  • تسجيل أول حالة "كورونا" في الإمارات

وكالة أنباء الإمارات أعلنت عن إصابة 4 أشخاص من أسرة صينية واحدة في الإمارات بفيروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية أعلنت أيضاً عن تشخيص حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد لأشخاص من عائلة واحدة قادمين من مدينة ووهان في جمهورية الصين الشعبية.

وأضافت وزارة الصحة ووقاية المجتمع - في بيانها اليوم - أن الحالة الصحية للمصابين مستقرة وتحت الملاحظة الطبية.

وأكدت الوزارة أنها "بالتنسيق مع الهيئات الصحية والجهات المعنية في الدولة اتخذت الإجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة وفقا للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية وأن الوضع الصحي العام لا يدعو للقلق".

وشددت الوزارة على أن مراكز التقصي الوبائي في الدولة تعمل على مدار الساعة للإبلاغ المبكر عن أي حالات للفيروس .. مؤكدة أن النظام الصحي في الدولة يعمل بكفاءة عالية وأن الوزارة تتابع الوضع عن كثب بما يضمن صحة وسلامة الجميع.

وأمس الثلاثاء،أشار عضو في فريق الخبراء التابع للجنة الحكومية الصينية للرعاية الصحية لي شين وانغ إلى أنّ المصابين بأعراض ٍخفيفةٍ لفيروس كورونا يحتاجون للعلاج في المستشفى أسبوعاً واحداً، بينما تحتاج الخطرة إلى حوالى أسبوعين. 

 وأعلنت الصين أن عدد الوفيات الناجمة عن تفشي فايروس كورونا في البلادِ ارتفع إلى 132 وفاة والإصابات إلى 1459 حالة جديدة.

منظمة الصحة العالمية وصفت فايروس كورونا  بأنه "مجموعة كبيرة من الفايروسات، التي تسبِّب مرضاً يراوح بين نزلات البَرد الشائعة إلى أمراضٍ أكثر حدة".

هذا وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعربت أمس الإثنين عن قلقها من تحوّل فيروس كورونا إلى وباءٍ عالميّ، خصوصاً بعد الإبلاغ عن إصابات وقعت في هونغ كونغ، ماكاو، تايوان، تايلاند، اليابان، كوريا الجنوبية، الولايات المتحدة، كندا، سنغافورة، نيبال، فرنسا، أستراليا، ماليزيا وألمانيا.