تظاهرات في بغداد وعددٍ من محافظات الجنوب

عودة أنصار التيار الصدريّ إلى ساحات التظاهر في بغداد وعدد من محافظات الجنوب، والمنطقة الخضراء في العاصمة تشهد اعتصامات سلميّة حاشدة بالتنسيق مع القوّات الأمنيّة، في حملة احتجاج على تأخّر تأليف الحكومة.

  • تظاهرات في بغداد وعددٍ من محافظات الجنوب
    تظاهرات في بغداد وعددٍ من محافظات الجنوب

 أفاد مراسل الميادين بعودة أنصار التيار الصدريّ إلى ساحات التظاهر في بغداد وعدد من محافظات الجنوب.

يأتي ذلك إثر دعوة وجهها زعيم التيار الصدريّ السيد مقتدى الصدر. 

كما شهدت المنطقة الخضراء في بغداد اعتصامات سلميّة حاشدة بالتنسيق مع القوّات الأمنيّة، في حملة احتجاج على تأخّر تأليف الحكومة.

الصدر وفي تغريدة له على "تويتر" أشار إلى أنّه "مرةً أخرى فشل السياسيون في تأليف حكومة غير جدليّة، وما زال بعضهم يماطل في تحقيق مطالب المتظاهرين المُحقّة". 

وجدّد الصدر الدعوة إلى تجديد ما أسماه "الثورة الإصلاحيّة السلميّة"، داعياً المتظاهرين إلى "الانضباط والسلميّة وعدم قطع الطرقات واغلاق المؤسسات التعليميّة والخدميّة". 

وكانت المرجعيّة الدينيّة في العراق قد أكدت رفضها "استخدام العنف ضد المتظاهرين واعتداء البعض على القوات الأمنيّة وتهديد المؤسسات الخدميّة".

ممثِّل المرجع الدينيّ السيّد علي السيستاني الشيخ عبد المهدي الكربلائي، شدّد في خطبة الجمعة على "ضرورة الإسراع في الانتخابات المبكرة ليقول الشعب كلمته".

أمنيّاً، أعلنت خليّة الإعلام الأمنيّ في العراق سقوط 5 قذائف قرب قاعدة "القيّارة" الجويّة في محافظة نينوى، ضمن قاطع اللواء 76 فرقة المشاة 16، من دون وقوع خسائر بشريّة أو ماديّة.