الجيش السوري يستعيد قرى بريف حلب الجنوبي وريف إدلب الشرقي

الجيش السوري يستعيد قريتي الزمار وجزرايا بريف حلب الجنوبي، ووكالة سانا تنقل عن مصدر إن المجموعات الإرهابية تهاجم المدنيين في منطقة خفض التصعيد في إدلب.

  • الجيش السوري يستعيد قرى بريف حلب الجنوبي وريف إدلب الشرقي
    سانا: المجموعات الإرهابية تهاجم المدنيين في منطقة خفض التصعيد في إدلب (أ ف ب).

أفاد مراسل الميادين بأن الجيش السوري استعاد قريتي الزمار وجزرايا بريف حلب الجنوبي. وأضاف أن الجيش سيطر على تل الشيخ منصور وسلامين والرصافة جنوب شرق سراقب بريف إدلب الشرقي.

إلى ذلك أعلن مصدر عسكري منح المسلحين الذين يحاصرون المدنيين في مدينة سراقب ومنطقة تل طوقان، فرصة أخيرة لإلقاء السلاح وتسوية أوضاعهم. ونقلت وكالة "سانا" عن المصدر أن المجموعات الإرهابية تهاجم المدنيين في منطقة خفض التصعيد في إدلب، وتتخذهم رهائن ودروعاً بشرية.

هذ واستعاد الجيش السوري تل طوقان غرب أبو الضهور بريف إدلب الشرقي وطوّق النقطة التركية لتصبح خامس نقطة محاصرة.

وقال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، أمس الثلاثاء، إن بلاده سوف تقوم بمفردها بإعادة نظام خفض التصعيد لمحافظة إدلب السورية إن لم تنسحب القوات السورية من هناك، واعتبر أن الهجوم السوري الأخير على قوات تركية بإدلب "مثّل نقطة تحول" في سياسة بلاده.

وكان الجيش السوري استعاد السيطرة على الكتيبة المهجورة و7 قرى جديدة غرب أبو ضهور في ريف إدلب الشرقي، وذكر مراسل الميادين أن الجيش السوري حرر قرية كفرعميم جنوب شرق سراقب في ريف إدلب الشرقي. كما حرر الجيش بلدة رويحة غرب طريق معرّة النعمان سراقب موسعاً مناطق سيطرته في محيط سراقب بريف إدلب الشرقي وفق ما أفاد به مراسل الميادين