"أتمنى أن أتمكن من نشر الكتاب"... جون بولتون قلق على مستقبل كتابه

مستشار الأمن القومي الأميركي السابق جون بولتون، يعرب عن قلقه بشأن منع البيت الأبيض لكتابه، ويعترض على تغريدات ترامب التي تستهدفه.

  • "أتمنى أن أتمكن من نشر الكتاب"... جون بولتون قلق على مستقبل كتابه
    مُنع بولتون من نشر كتابه، بعد اطلاع مجلس الأمن القومي الأميركي على مسودّة الكتاب

أعرب مستشار الأمن القومي الأميركي السابق جون بولتون، عن قلقه بشأن منع البيت الأبيض لكتابه، مشيراً إلى أنه يجب أن يتمكن من الرد على التغريدات التي ينشرها الرئيس عنه.

وفي أول تصريح له منذ تبرئة ترامب خلال مساءلة في مجلس الشيوخ، قال بولتون إنه بتمنى "في النهاية، أن أتمكن من نشر الكتاب.. أتمنى ألّا يُمنع".

ومُنع بولتون من نشر كتابه، بعد اطلاع مجلس الأمن القومي على مسودّة الكتاب، ووصفه بأنه يحتوي على "معلومات سرية" بعضها مصنّف "سري للغاية" و"يمكن أن يتسبب بأضرار استثنائية خطرة بالأمن القومي".

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، قد كشفت أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أبلغ، في آب/ أغسطس الماضي، مستشاره للأمن القومي جون بولتون، برغبته في مواصلة تجميد المساعدات الأمنية لأوكرانيا، والتي يبلغ حجمها 391 مليون دولار، إلى أن يتعاون المسؤولون هناك في تحقيقات مع "ديمقراطيين"، بمن في ذلك نائب الرئيس السابق جو بايدن.

ولدى سؤال بولتون عن انتقادات الرئيس له على "تويتر" أجاب أن ترامب "ينشر تغريدات لكن لا يسعني التحدث في الأمر. هل هذا عدل"؟

وترك بولتون منصبه في أيلول/ سبتمبر، إثر خلافات مع الرئيس الأميركي، ويقول ترامب إنه أقاله بينما يقول بولتون إنه استقال.