ترامب: خطر تفشي "كورونا" متدنّ جداً وإجراءات للحصول على مضاد للفيروس

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد أن خطر تفشي فيروس كورونا في بلاده مُتدنّ جداً، ويقول إن إجراءات الحصول على مصل مضاد للفيروس تسير بشكل جيد، ويعين نائبه مايك بنس مسؤولاً عن ملف مكافحة كورونا.

  • ترامب: خطر تفشي "كورونا" متدنّ جداً وإجراءات للحصول على مضاد للفيروس
    ترامب خلال مؤتمر صحافي خصّصه للحديث عن فيروس كورونا 

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن خطر تفشي فيروس كورونا في بلاده مُتدنّ جداً بفضل الإجراءات التي اتخذتها إدارته ولا سيما القيود التي فرضتها على المسافرين الصينيين. 

وخلال مؤتمر صحافي، أمس الأربعاء، خصّصه للحديث عن الفيروس، اعتبر ترامب أن إجراءات الحصول على مصل مضاد للفيروس تسير بشكل جيد.

وأشار ترامب إلى أن 8 من بين 15 حالة مصابة في الولايات المتحدة عادوا إلى منزلهم لمواصلة تعافيهم، مؤكداً أن "الولايات المتحدة تحتل المرتبة الأولى في العالم في الاستعداد لمواجهة كورونا". 

كذلك أضاف أن انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة ليس بالأمر الحتمي، وإن حصل سيكون محدوداً وتحت السيطرة، لافتاً إلى أن السلطات المعنية تقوم بفحص القادمين من الدول المصابة منها كوريا الجنوبية وإيطاليا.

كذلك أعلن تعيين نائبه مايك بنس مسؤولاً عن ملف مكافحة كورونا.

وسجلت الولايات المتحدة الأميركية 60 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، ولا حالات وفاة حتى الآن.

وفي سياق متصل، قال الرئيس الأميركي إن "أسواق البورصة أصيبت بضربة قوية نتيجة فيروس كورونا، لكن الاقتصاد قوي جداً رغم الخسائر المالية"، وإن "هناك بعض شركات السفر لحق بها الضرر نتيجة الفيروس، ولكن هذا سينتهي عاجلاً أم آجلاً". 

ورداً على اتهام رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي له بأنه لا يعرف ما يصرح به حول كورونا قال ترامب إنها "غير كفوءة وهي غير مؤهلة وتحاول خلق حالة من الذعر ، وبدلًا من اتهامي علينا العمل سوياً".