بايدن يفوز بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ساوث كارولاينا

نائب الرئيس الأميركي السابق جو بايدن يفوز بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ساوث كارولاينا، ويجعله المنافس الأول في مواجهة السيناتور المستقل بيرني ساندرز للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي.

بايدن يفوز بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ساوث كارولاينا
فوز بايدن في الانتخابات التمهيدية يجعله المنافس الأول في مواجهة السيناتور المستقل بيرني ساندرز (أ ف ب)

فاز نائب الرئيس الأميركي السابق جو بايدن بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ساوث كارولاينا.

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن فوز بايدن الأول في الانتخابات التمهيدية يجعله المنافس الأول في مواجهة السيناتور المستقل بيرني ساندرز للفوز بترشيح الحزب،تمهيداً لمواجهة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

هذا وكشفت نتائج جزئية للانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي الأميركي التي جرت في ولاية نيفادا الأميركية أن السناتور ساندرز فاز في الاقتراع بفارق كبير عن منافسيه.

وواصل ساندرز حملته الانتخابية في تكساس التي ترتدي مع كاليفورنيا أهمية كبيرة بين الولايات التي ستجرى في 3 أذار/ مارس وتصوّت فيها 13 ولاية أميركية.

وأعلن المرشح الديمقراطي الملياردير توم ستاير انسحابه من السباق الرئاسي بعد خسارته  الانتخابات التمهيدية بولاية ⁧‫كارولينا الجنوبية.‬⁩

وأفادت النتائج التي تشمل 23 بالمئة من مراكز التصويت، بأن بايدن يأتي في المرتبة الثانية بعد ساندرز، وحصد 23 بالمئة من الأصوات، متقدماً بفارق كبير على بيت بوتيدجيدج الذي صوت 13 بالمئة من الناخبين له.