أنقرة تجدد التأكيد على عدم رغبتها في مواجهةٍ مع روسيا في إدلب

تركيا تؤكد من جديد عدم رغبتها في مواجهة روسيا على خلفية الوضع في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

  • أنقرة تجدد التأكيد على عدم رغبتها في مواجهةٍ مع روسيا في إدلب
    خلوصي أكار: على الجميع أن يعلم أننا لا ننوي المواجهة مع روسيا

جددت أنقرة التأكيد على عدم رغبتها في الدخول بمواجهة مع روسيا على خلفية الوضع في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، والصدامات بين القوات التركية والسورية هناك.

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار في تصريحات صحافية أوردتها وكالة "الأناضول"، اليوم الإثنين، إنَّ "على الجميع أن يعلم أننا لا ننوي المواجهة مع روسيا، وهدفنا إنهاء جرائم النظام ومنع التطرف والهجرة"، على حد تعبيره.

وعن العملية العسكرية التي أطلقتها أنقرة لمواجهة هجمات الجيش السوري، أشار أكار إلى أن "عملية درع الربيع تستمر كما هو مخطط لها، والجيش التركي يرد بالمثل على كل الهجمات"، مضيفاً: "تم تحييد 2557 عنصراً من النظام السوري، ودمرنا مقاتلتين وطائرتين مسيرتين و8 مروحيات و5 أنظمة دفاع جوي تابعة للنظام".

وكانت الرئاسة التركية قد أعلنت في وقت سابق اليوم أنَّ الرئيس إردوغان توجه يوم الخميس إلى روسيا لبحث الملف السوري، فيما أكد الكرملين أن موسكو ملتزمة بتنفيذ اتفاقيات سوتشي بشأن سوريا ووحدة أراضيها، وتدعم دمشق في الحرب على الإرهابيين.

وكانت مراسلة الميادين في دمشق قد أكّدت الخميس الماضي سقوط عشرات القتلى والجرحى الأتراك بقصف جوي بالقرب من قرية البارة في جبل الزاوية جنوب إدلب، ودخول 4 مروحيات للجيش التركي الأجواء السورية من أجل نقل قتلى وجرحى الجيش التركي.