باعوم للميادين: الإمارات لن تخرج من جنوب اليمن ولدينا أسرى معتقلون لديها

رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري، فادي باعوم، يؤكد في حديث للميادين أن "الإمارات لن تخرج من جنوب اليمن"، وأن "لدينا أسرى معتقلين لديها"، والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً يتهم حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي بخرق اتفاق الرياض.

  • باعوم للميادين: الإمارات لن تخرج من جنوب اليمن ولدينا أسرى معتقلون لديها
    رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري فادي باعوم

أكد رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري، فادي باعوم، أن الصراع في جنوب اليمن هو صراع سعودي إماراتي. 

وشدد باعوم في حديث للميادين على أن "الإمارات لن تخرج من جنوب اليمن"، وأن "لدينا أسرى معتقلين لديها".

واعتبر أن اتفاق الرياض متعثر، "ويعكس مدى الصراع السعودي الإماراتي على النفوذ في عدن". ونفى ادعاءات سحب الإمارات قواتها من المحافظات الجنوبية.

ولفت إلى أنه تم عقد اجتماع، الشهر الماضي، في جنيف بين قادة جنوبيين وشماليين في سويسرا، للتوصل إلى وقف لإطلاق النار. 

وأكد أن "الحراك الثوري" مع تقرير حق مصير جنوب اليمن، مشيراً إلى أن إنتاج النفط في حضرموت يذهب إلى قوات التحالف العربي، وليس إلى أهل جنوب اليمن.  

من جهته،اتهم المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي بخرق اتفاق الرياض. ورأى المجلس أن الخروق وصلت إلى حدّ اتخاذ إجراءات مخالفة للاتفاق، من بينها التعيينات في أجهزة الدولة المركزية المحلية في المحافظات كافة، وتأسيس تشكيلات عسكرية وأمنية جديدة، بعكس ما نصّ عليه الاتفاق.

ودان المجلس ما وصفه بالتصعيد الإخواني في عدد من المحافظات، إضافةً إلى الاغتيالات والاعتقالات بحق الناشطين الجنوبيين، وطالب التحالف العربي بالتدخل فوراً لإلزام حكومة هادي بالتراجع عن ممارساتها التي قد تدفع إلى المواجهة المباشرة.