"المفوضية الأوروبية": يمكننا تقديم دعم مالي لليونان بقيمة 700 مليون يورو

رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لايين، تقول إنّ الاتحاد الأوروبي يمكنه تقديم دعم مالي لليونان بقيمة 700 مليون يورو، ورئيس الوزراء اليوناني يشير إلى أن "تركيا أصبحت رسمياً مهرباً للمهاجرين".

  • "المفوضية الأوروبية": يمكننا تقديم دعم مالي لليونان بقيمة 700 مليون يورو
    رئيسة المفوضية الأوروبية: سننشر فرقاً إضافية لدعم السلطات اليونانية على الحدود مع تركيا

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لايين، إن حدود اليونان مسؤولية أوروبية، والذي "يريد اختبار وحدتنا سيصاب بالخيبة".

وأضافت فون دير لايين، اليوم الثلاثاء، خلال زيارةٍ إلى الحدود اليونانية برفقة رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، أنهم سينشرون فرقاً إضافية لدعم السلطات اليونانية على الحدود مع تركيا. 

 وتابعت: "الاتحاد الأوروبي يمكنه تقديم دعم مالي لليونان بقيمة 700 مليون يورو لحل أزمة المهاجرين". 

بدوره، رأى رئيس الوزراء اليوناني أن "تركيا أصبحت رسمياً مهرباً للمهاجرين". 

وفي موازاة ذلك، يقوم وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل والمفوض الأوروبي لإدارة الأزمات يانيز ليناريتش بزيارة تستغرق يومين إلى أنقرة، لإجراء محادثات "على مستوى رفيع" حول الوضع في سوريا.

من جهتها، طالبت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بـ"الهدوء وتخفيف التوترات على حدود تركيا مع الاتحاد الأوروبي في ضوء التحركات المتزايدة الحالية للاجئين هناك". 

وأضافت المفوضية أنها "تراقب التطورات في تركيا واليونان وتقدّم دعمها. ومن المهم أن تمتنع السلطات عن أي تدابير قد تزيد من معاناة الأشخاص المستضعفين".