موسكو: إيران تلتزم بالاتفاق النووي ولا حاجة للتحدث عن أي انتهاكات

مدير قسم منع انتشار الأسلحة النووية والحد من التسلح في وزارة الخارجية الروسية، فلاديمير يرماكوف، يقول إن إيران ملتزمة بتعهداتها بموجب الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وبالتالي "ليس من الضروري التحدث عن أي انتهاكات من جانبها".

 

  • موسكو: إيران تلتزم بالاتفاق النووي ولا حاجة للتحدث عن أي انتهاكات
    روسيا: إيران تلتزم بالاتفاق النووي و"لا حاجة للتحدث عن أي انتهاكات".

أكد مدير قسم منع انتشار الأسلحة النووية والحد من التسلح في وزارة الخارجية الروسية، فلاديمير يرماكوف، أن إيران "تتقيَّد بالالتزامات بموجب الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وليست هناك حاجة للتحدث عن أي انتهاكات".

وأضاف يرماكوف: "على أيّ حال، تظل إيران ملتزمة بتعهداتها بموجب الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وبالتالي ليس من الضروري التحدث عن أي انتهاكات من جانبها"، لافتاً إلى أنها "مهتمة بالتعاون الوثيق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وهذا هو الأساس الذي تقوم عليه جميع سياسات إيران".

وأشار مدير قسم منع انتشار الأسلحة النووية إلى أن "روسيا تواصل تقديم الدعم الفكري والمالي والسياسي لأنشطة الوكالة في مجال تطبيق الضمانات"، وتابع: "سنواصل جهودنا لدعم الاتفاق على تلك العمليات الإيجابية التي تحدث في إطار الاتفاق".

وكان الرئيس الروسي فلادمير بوتين قد أكد الشهر الماضي أن الاتفاق النووي الإيراني هام فعلياً للاستقرار العالمي والإقليمي، كما أشارت الخارجية الروسية إلى أن الصفقة النووية الإيرانية لم تصل إلى نقطة اللاعودة.

بدوره، كان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قد أكد الأسبوع الماضي أهمية الحفاظ على الاتفاق النووي، عبر التزام الاتحاد الأوروبي بتعهداته، خلال لقائه مع نظيريه الهولندي والنمساوي.