التحالف السعودي يعلن إحباط هجوم على ناقلة نفط في بحر العرب جنوب شرق المهرة

الناطق باسم التحالف السعودي، العقيد تركي المالكي، يقول إن قوات التحالف المشتركة أحبطت هجوماً بواسطة 4 زوارق على إحدى ناقلات النفط في بحر العرب جنوب شرق محافظة المهرة القريبة من سلطنة عُمان.

  • التحالف السعودي يعلن إحباط هجوم على ناقلة نفط في بحر العرب جنوب شرق المهرة
    ناقلة نفط في بحر العرب (من الأرشيف)

أحبط التحالف السعودي هجوماً كان يستهدف إحدى ناقلات النفط في بحر العرب، على مسافة 90 ميلاً بحرياً جنوب شرق ميناء "نشطون" اليمني المحاذي لسلطنة عُمان، بحسب وكالة "سبأ نت".

الناطق باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، أشار إلى أن محاولة الهجوم وقعت أمس الثلاثاء أثناء إبحار ناقلة النفط باتجاه خليج عدن، موضحاً أن "4 زوارق حاولت مهاجمة السفينة وتفجيرها بأحد هذه الزوارق غير المأهولة، والذي يتم التحكم به عن بعد".

واعتبر الماكلي أن التهديد البحري لأمن الطاقة العالمي وتهديد طرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية للسفن والوسائط البحرية، أصبح "تهديداً استراتيجياً للأمن العالمي، مع اتساع تهديد التنظيمات الإرهابية للمضائق البحرية من جنوب البحر الأحمر، لمضيق باب المندب وخليج عدن، امتداداً لبحر العرب ومضيق هرمز"، بحسب الناطق السعودي.

وأكد المالكي "استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتطبيق الإجراءات والتدابير اللازمة لتحييد وتدمير أي تهديد بحري في منطقة عمليات التحالف البحرية".

 ودعت قيادة التحالف الشركاء الدوليين إلى "توحيد الجهود الدولية لتحييد هذه التهديدات على الأمن العالمي".