استشهاد ضابط ووقوع جرحى بتفجير انتحاري قرب السفارة الأميركية في تونس

تفجير انتحاري يستهدف دورية أمنية قرب السفارة الأميركية في العاصمة التونسية، ومعلومات عن إصابة 5 عناصر أمنية ومدنيّ ومقتل إرهابيَين.

  • استشهاد ضابط ووقوع جرحى بتفجير انتحاري قرب السفارة الأميركية في تونس
    تفجير انتحاري قرب السفارة الاميركية في العاصمة التونسية

أفادت مراسلة الميادين بوقوع تفجير انتحاري استهدف دورية أمنية قرب السفارة الأميركية في العاصمة التونسية، وسط معلومات عن جرح عدد من الأشخاص.

وتحدثت المراسلة عن استشهاد ضابط، وإصابة 4 عناصر أمنيين ومواطنة في التفجير الانتحاري في العاصمة التونسية، بينما تحدثت وزارة الداخلية عن مقتل إرهابيَين وإصابة 5 أمنيين ومدني واحد في التفجير الانتحاري في العاصمة.

وفي وقتٍ شهدت أجواء المنطقة تحليقاً مكثفاً للطائرات التابعة للجيش التونسي، انتشرت العناصر الأمنية التونسية بشكلٍ مكثّف في محيط السفارة تحسّباً لأي تفجير جديد.

مراسل الميادين أوضح أن السفارة الأميركية في تونس هي التي طلبت طلب إخلاء منطقة التفجير الانتحاري، متحدثاً أيضاً عن إغلاق المدرسة الأميركية في تونس كإجراء وقائي.

السفارة الأميركية تدعو إلى الابتعاد عن منطقة الانفجار

وسائل إعلام تونسية قالت إن شخصاً يقود دراجة نارية أقدم على تفجير نفسه بحزام ناسف، مستهدفاً دورية أمنية في الطريق المحاذي للسفارة، وتحدثت عن إصابة 5 أشخاص في التفجير الانتحاري.

  • استشهاد ضابط ووقوع جرحى بتفجير انتحاري قرب السفارة الأميركية في تونس

 

من جانبها، دعت السفارة الأميركية على صفحتها على "فيسبوك" إلى الابتعاد عن منطقة الانفجار، مشيرةً إلى أن الأجهزة ألأمنية تعمل في مكان الحادث.

وبحسب إذاعة "شمس" التونسية، أسفر الانفجار عن سقوط ضحايا، ونقلت عن شهود عيان أنهم سمعوا صوت انفجار قويّ قرب المكان.

يُذكر أنّ مسلّحين احتجزوا عدداً من الرهائن في شهر آذار/مارس 2015 في متحف باردو الملاصق للبرلمان التونسي، ما أسفر  عن مقتل 22 شخصاً، بينهم سيّاح واثنان من المهاجمين ورجل أمن.