بالفيديو.. هكذا دمرت واشنطن الدفاعات الجوية اليمنية بين 2007 - 2014

مشاهد جديدة يبثها الإعلام الأمني اليمني تظهر عملية تلغيم منظومات الدفاعات الجوية اليمنية من قبل ضباط أميركيين.

هكذا دمرت الولايات المتحدة منظومات الدفاع الجوي اليمني بين عامي 2007-2014
هكذا دمرت الولايات المتحدة منظومات الدفاع الجوي اليمني بين عامي 2007-2014

بث الإعلام الأمني اليمني في حكومة صنعاء مشاهد جديدة تثبت تورط الولايات المتحدة في تدمير الدفاعات الجوية اليمنية ما بين الأعوام 2007م - 2014م.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر أمني مسؤول في حكومة صنعاء قوله إن "الولايات المتحدة الأميركية دأبت في سياستها تجاه اليمن إلى إفقاده مصادر القوة حتى يصبح سهل المنال من خلال التركيز على تجميع وتعطيل وتدمير كل ماله صلة بالدفاعات الجوية للجمهورية اليمنية".

وأكد المصدر أن ما عرض من مشاهد لتورط واشنطن في تدمير الدفاعات الجوية اليمنية، "ليس إلا جانباً واحداً من ممارسات الولايات المتحدة الأميركية الإجرامية لاطلاع الرأي العام على حقيقة الدور الأميركي تجاه اليمن والشعب اليمني".

وكان الإعلام اليمني قد عرض في 27 من شباط/فبراير الفائت، مشاهد تكشف تدمير منظومات الدفاعات الجوية اليمنية في شباط/فبراير 2005 بإشراف ضباط أميركيين ورئيس جهاز الأمن القومي حينها عمار صالح نجل شقيق الرئيس السابق في منطقة الجدعان بمحافظة مأرب شرق اليمن. 

وتظهر المشاهد عملية تلغيم منظومات الدفاعات الجوية من قبل ضباط أميركيين ووضعهم مادة السيفور اللاصقة شديدة الانفجار على صواريخ الدفاعات الجوية اليمنية في معسكر القوات الخاصة بمنطقة الصباحة بمديرية بني مطر غرب العاصمة اليمنية صنعاء.