الفياض يؤكد خلال لقائه شمخاني على أهمية التعاون بين العراق وإيران لمواجهة "كورونا"

بدأ أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني زيارة إلى بغداد على رأس وفد سياسي أمني رفيع المستوى.

  • الفياض يؤكد خلال لقائه شمخاني على أهمية التعاون بين العراق وإيران لمواجهة "كورونا"
    الفياض: الشعب العراقي شعب مكافح وصابر وسيتجاوز المحن

رأى الأمين العام لمجلس الأمن القومي الإيراني الأدميرال علي شمخاني أنه يجب على العراق أن يستعيد دوره الإقليمي والدولي.

موقف شمخاني جاء خلال لقائه مستشار الأمن الوطني العراقي فالح الفياض في بغداد، حيث أكّد الأخير أن الشعب العراقي يتطلع لواقع سياسي من خلال قانون انتخاب جديد.

كما بحث الطرفان أهمية التعاون الايراني العراقي المشترك لمواجهة فايروس كورونا

هذا ويواصل شمخاني لقاءاته في بغداد وأكد بدء العد التنازلي لإخراج القوات الاميركية من ‎العراق.

وعلمت الميادين أن أول لقاء للأمين العام لمجلس  الأمن القومي الايراني علي شمخاني في بغداد كان برئيس جهاز المخابرات العراقي مصطفى الكاظمي.

وذكر بيان مكتب الفياض اليوم الأحد، أن "مستشار الأمن الوطني استقبل في مكتبه الأمين العام لمجلس الأمن القومي الإيراني، وبحث الجانبان الواقع السياسي والإستراتيجي في المنطقة وتأثير انتشار مرض كورونا في المنطقة لاسيما على مستوى التواصل بين الدولتين، كما جرى  بحث المشاكل في المنطقة وسبل حلها وآفاق تطوير العلاقات بين العراق وإيران بما يخدم مصالح الشعبين".

كما أضاف أن "الشعب العراقي شعب مكافح وصابر وسيتجاوز المحن وهو يتطلع لواقع سياسي جديد من خلال قانون انتخابات جديد ومفوضية جديدة بما يسهم في انطلاقة جديدة للعراق في المحافل الدولية والإقليمية تضعه في مكانته المناسبة".

ومن المقرر أن يعقد شمخاني لقاءات مع الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس الحكومة عادل عبد المهدي، ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي تتناول العلاقات الثنائية السياسية الأمنية والاقتصادية بين البلدين.