أكثر من 70 غارة جوية للتحالف السعودي على محافظات يمنية خلال الساعات الماضية

الطائرات الحربية والمروحية للتحالف السعودي تشن أكثر من 30 غارة جوية خلال الساعات الماضية على مديرية خب والشعف شرقي محافظة الجوف شرق اليمن.

  • أكثر من 70 غارة جوية للتحالف السعودي على محافظات يمنية خلال الساعات الماضية
    مصدر عسكري: مقاتلات التحالف السعودي تستهدف محافظة حَجَّة شمال غرب اليمن بـ27 غارة جوية.

 

أفاد مصدر عسكري يمني بأن القوات المسلحة اليمنية تحبط محاولة تسلل لقوات التحالف السعودي في منطقة مجازة الحدودية بين عسير وصعدة، مؤكداً سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات التحالف السعودي المتسللة باتجاه مواقع الجيش واللجان في منطقة مجازة الحدودية بعسير. 

في المقابل، شنّت الطائرات الحربية والمروحيّة للتحالف السعودي أكثر من 30 غارة جوية خلال الساعات الماضية على مديرية خب والشعف شرق محافظة الجوف شرق اليمن. 

 وتركزت الغارات الجوية للتحالف السعودي على منطقتي المهاشمة والسليلة، حيث تسعى قوات التحالف السعودي إلى التقدم في المنطقتين الحدوديّتين لما تمثلانه من أهمية، نظراً إلى قربهما من حدود نجران السعودية وصحراء الربع الخالي.

إلى ذلك، أعلنت قوات الرئيس هادي استعادة السيطرة على منطقة اليتمة الاستراتيجية قرب الشريط الحدودي السعودي، بدعم وإسناد من التحالف السعودي، تزامناً مع إحراز قوات صنعاء تقدماً ميدانياً، في ظل الغارات الجوية المكثفة للتحالف على مديرية صِرواح غرب محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

وأفاد مصدر عسكري يمني للميادين بأن الجيش واللجان الشعبية سيطروا على تلال البراء المشرفة على منطقة الطلعة الحمراء، والتي تطل على مدينة مأرب من الناحية الغربية، فيما شنت طائرات التحالف السعودي 14 غارة جوية على جبل هيلان في مديرية صرواح ذاتها. 

وأشار المصدر إلى أن مقاتلات التحالف السعودي استهدفت محافظة حَجَّة شمال غرب اليمن بـ27 غارة جوية.

كما وقعت سلسلة غارات على منطقة الطينة في مديرية حيران الحدودية، تزامناً مع تجدد المواجهات بين القوات السودانية في اللواء الرابع حزم وقوات الجيش اليمني واللجان الشعبية في منطقة الطينة بمختلف أنواع الأسلحة.

وفي محافظة الحديدة، أكد مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق التابعة لحكومة صنعاء لرصد خروقات القوات المتعددة للتحالف السعودي، أن انتهاكات قوات التحالف السعودي خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية بلغت 248 خرقاً. 

من جانب آخر، قالت القوات المتعددة للتحالف السعودي إن الجيش واللجان نفذوا محاولة تسلل نحو مواقع عسكرية تحت رقابة نقطة الارتباط الثالثة في حوش البقر على خط "كيلو 16" شرق مدينة الحديدة الساحلية غرب اليمن.