غريفيث في صنعاء لمناقشة تخفيض التصعيد العسكري في مأرب

مصدر دبلوماسي يمني يقول لوكالة "سبوتنيك" بأن غريفيث سيبحث خلال الزيارة مع قيادة جماعة أنصار الله، تخفيض التصعيد العسكري مع الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية في محافظة مأرب.

  • غريفيث في صنعاء لمناقشة تخفيض التصعيد العسكري في مأرب
    غريفيث: النقاشات ستتطرق إلى تنفيذ اتفاق الأردن لتبادل الأسرى

وصل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة صنعاء.

كما أبلغ مصدر دبلوماسي يمني، لوكالة "سبوتنيك"  بأن غريفيث سيبحث خلال الزيارة مع قيادة جماعة أنصار الله، تخفيض التصعيد العسكري مع الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، في محافظة مأرب، وذلك غداة معارك عنيفة بين الجانبين لا تزال مستمرة.

وأضاف أن غريفيث سيطرح على قيادة الجماعة ما خرجت به زيارته، إلى محافظة مأرب، السبت الماضي، بشأن وقف التصعيد العسكري في المحافظة التي تستقبل عشرات الآلاف من النازحين، مشيراً إلى أن النقاشات ستتطرق إلى تنفيذ اتفاق الأردن لتبادل الأسرى الموقع بين الطرفين منتصف شباط/فبراير الماضي.

هذا وتمكنّت قوات صنعاء من إحراز تقدم ميداني في ظل الغارات الجوية المكثفة للتحالف السعودي على مديرية صِرواح غربي محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

مصدر عسكري يمني أفاد الميادين بأن الجيش واللجان الشعبية، سيطروا على تلال البراء المشرفة على منطقة الطلعة الحمراء والتي بدورها تطل على مدينة مأرب من الناحية الغربية، فيما شنت طائرات التحالف السعودي 14 غارة جوية على جبل هيلان في مديرية صِرواح ذاتها.