البنتاغون يعلن حظر الطيران الداخلي ويعلق الزيارات الرسمية بسبب كورونا

البنتاغون يعلن حظر الطيران الداخلي للعسكريين والموظفين المدنيين وأسرهم بسبب تفشي فيروس كورونا، ومسؤول عسكري رفيع في البنتاغون يقول إن فيروس كورونا من شأنه كشف فشل نظام الرعاية الصحية الأميركي.

  • البنتاغون يعلن حظر الطيران الداخلي ويعلق الزيارات الرسمية بسبب كورونا
    البنتاغون يعلّق جميع الزيارات الرسمية وغير الرسمية لمبناها

أعلن البنتاغون حظر الطيران الداخلي للعسكريين والموظفين المدنيين وأسرهم بسبب تفشي فيروس كورونا بدءاً من الاثنين المقبل حتى 11 أيار/ مايو المقبل.

كما علّق جميع الزيارات غير الرسمية لمبناها، بالإضافة إلى التجمعات والاحتفالات الرسمية.

إجراءات البنتاغون شملت حظر دخول موظفي وزارة الدفاع الأميركية العسكريين والمدنيين منهم، منشآت البنتاغون، إن كانوا مسافرين خارج الولايات المتحدة ولمدة 14 يوماً من تاريخ وصولهم إلى البلاد، على أن يسمح لهم في اليوم الخامس عشر بالدخول إذا لم تظهر عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

وجرى أيضاً تعليق جميع الزيارات الرسمية للبنتاغون ومنح وزير الدفاع الاستثناءات وفق كل حالة.

من جهته، أكد مسؤول عسكري رفيع في البنتاغون أن فيروس كورونا من شأنه كشف فشل نظام الرعاية الصحية الأميركي، وإرباك نظام الرعاية الصحية بأكمله مع نهاية الشهر الجاري، نظراً لأن "المستشفيات الأميركية تعاني من نقص شديد في الطواقم الطبية المختصة والأسرّة الضرورية لاستيعاب موجات المرضى".

وأوضح المسؤول العسكري لأسبوعية "نيوزويك"، أن وزارة الدفاع مُنكبّة على رصد التداعيات العالمية للوباء من أجل تقييم حجم الضرر على الجهوزية العسكرية الأميركية.

وأشارت "نيوزويك" إلى أن ضخّ الحكومة الأميركية مبلغ 50 مليار دولار للطوارئ من شأنها تفعيل إجراءات الطوارئ الخاصة بالمستشفيات على أمل استيعاب الأعداد الكبيرة من المرضى.