الفاتيكان يعلن قداديس البابا من دون جمهور

الفاتيكان يعلن أن لقاءات البابا الجماهيرية ستستمر حتى 12 نيسان/أبريل عبر الانترنت والتلفزيون دون مشاركة عامة، بسبب تفشي فيروس كورونا.

  • الفاتيكان يعلن قداديس البابا من دون جمهور
    البابا فرانسيس يقيم صلاة الأحد بالبث المباشر عبر الإنترنت

أعلن  الفاتيكان اليوم أن أيّ قداس سيترأسه البابا فرنسيس بمناسبة عيد القيامة الشهر المقبل، سيجري دون جمهور بسبب تفشي فيروس كورونا، في خطوة يعتقد أنه لم يسبق لها مثيل في العصر الحديث.

وعادة ما تجذب القداديس، التي تستمر 4 أيام من خميس العهد إلى عيد القيامة، عشرات الآلاف من الأشخاص إلى مواقع في روما والفاتيكان.

كما ذكر إخطار على الموقع الإلكتروني لمكتب البابا أنه "حتى عيد القيامة يوم 12 نيسان/أبريل، ستستمر لقاءات البابا الجماهيرية يوم الأحد عبر الإنترنت والتلفزيون دون مشاركة عامة".

وكان الفاتيكان قد أعلن الأسبوع الماضي أن البابا فرانسيس قرر إقامة صلاة الأحد بالبث المباشر عبر الإنترنت، وذلك على خلفية المخاوف المرتبطة بتفشي فيروس كورونا المستجد.

يشار إلى أن الفاتيكان كان وعد بمراجعة برنامج البابا لمنع تفشي الفيروس، حيث أوقف نشاطاته لأكثر من أسبوع إثر معاناته من نزلة برد في وقت سابق.

ونفى الفاتيكان في بيان له تقارير صحفية إيطالية زعمت إصابة البابا بالفيروس، لافتاً إلى أن البابا يعاني من نزلة برد و"بدون أيّ أعراض تتعلق بأمراض أخرى".

يذكر أنه تمّ تسجيل إصابة واحد بفيروس كورونا المستجد في الفاتيكان، حيث تأكدت إصابة مريض في مركز خدماته الطبية، ما تسبب بتعليق خدمات الكشف الطبي في العيادات الخارجية للتعقيم والتطهير.