السودان يوافق بمرور الرحلات الجوية فوق أراضيه من "إسرائيل" إلى جنوب أميركا

وسائل إعلام إسرائيلية تؤكد أن السودان وافق لأكبر شركة طيران في اميركا اللاتينية LATAM بالمرور فوق أراضيه في الرحلات الجوية من "إسرائيل" إلى جنوب أميركا. 

  • السودان يوافق بمرور الرحلات الجوية فوق أراضيه من "إسرائيل" إلى جنوب أميركا
     وسائل إعلام إسرائيلية: هذه العملية من شأنها أن تقصر مدة الرحلة الجوية إلى جنوب القارة

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن السودان وافق لأكبر شركة طيران في أميركا اللاتينية LATAM بالمرور فوق أراضيه في الرحلات الجوية من "إسرائيل" إلى جنوب أميركا. 

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن هذه العملية من شأنها أن تقصر مدة الرحلة الجوية إلى جنوب القارة الأميركية بشكل كبير، وذكرت أن "الرحلة بين إسرائيل والبرازيل، مثلاً، ستقصر مدتها ساعتين في كل جانب". 

وفي السياق، لفتت وسائل الإعلام إلى أن السودان لم يسبق أن وافق لـ"إسرائيل" الطيران فوق أراضيه، معتبرة أنه "من هنا تأتي أهمية هذه العملية".  

وكان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو اجتمع مع رئيس مجلس السيادة في السودان عبد الفتاح البرهان، في إطار زيارة سياسية لأوغندا، متفقين على بدء تعاون يوصل الى تطبيع في العلاقات بين الدولتين. وبعيد اللقاء، أكّد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أن "إسرائيل" حصلت على إذن بالتحليق في الأجواء السودانية. 

وتشغل شركة الطيران المركزية في أميركية اللاتينية LATAM رحلات مباشرة ومنتظمة من تل أبيب إلى ساو باولو في البرازيل وسانتياغوا دي تشيله بشكل منتظم ثلاث مرات في الأسبوع وإلى دول أخرى في جنوب أميركا.