إغلاق المساجد وتعليق الرحلات الجوية في العراق

ديوان الوقف الشيعي يعلن إغلاق جميع الجوامع والمساجد والحسينيات التابعة له في عموم العراق، وتعليق أي نشاطات دينية أو ثقافية فيها.

  • إغلاق المساجد وتعليق الرحلات الجوية في العراق
     إغلاق جميع الجوامع والمساجد والحسينيات التابعة إدارياً لديوان الوقف الشيعي في عموم العراق

أعلن ديوان الوقف الشيعي العراقي إغلاق جميع الجوامع والمساجد والحسينيات التابعة له، وتعليق أي نشاطات دينية أو ثقافية فيها، بسبب انتشار فيروس كورونا والإجراءات المتبعة للحد من انتشاره.

وفي وقت سابق، أكد مدير عام سلطة الطيران المدني العراقي، دريد يحيى جاسم، تعليق الرحلات الجوية في البلاد ابتداء من يوم غد الثلاثاء 17 آذار/مارس، ولغاية الثلاثاء المقبل 24 الشهر الحالي، باستثناء الطائرات العابرة للأجواء العراقية.

وأوضح جاسم أن قرار تعليق الرحلات الجوية يشمل جميع المطارات المحلية في البلاد، استجابةً للإجراءات الاحترازية والوقائية لغرض منع انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي تأتي "ضمن الخطوات التي تم اتخاذها لمنع تفاقم الأزمة الوبائية لحماية مواطنينا، وانسجاماً مع توصيات منظمة الصحة العالمية".

وأعلنت وزارة الصحة تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات في عموم العراق إلى 125 حالة.

وقالت الوزارة إنها أجرت 113 نموذجاً لحالات مشتبه بإصابتهم في مستشفيات المحافظات المختلفة، وجاءت النتائج موجبة لـ14 حالة، 9 منها في بغداد، وحالتان في النجف، وحالة واحدة في ميسان وديالى والقادسية.

وأكدت أن مجمل حالات الشفاء ارتفع إلى 26 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 9 في عموم العراق.