نتنياهو يعلن انتقال "القطاع العام" إلى العمل وفق حالة الطوارئ بسبب كورونا

رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يقول إن حكومته تقرّ "مرسوماً يسمح لها باستخدام وسائل رقمية للحد من انتشار كورونا لمدة 30 يوماً"، ويشير إلى "إبقاء الخدمات الحيوية في كامل عملها".

  • نتنياهو يعلن انتقال "القطاع العام" إلى العمل وفق حالة الطوارئ بسبب كورونا
    نتنياهو: لن يفرض حظر تجول عام إلا في الأماكن الموبوءة

أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو عن "انتقال القطاع العام إلى العمل وفق حالة الطوارئ إلى حين انتهاء عيد الفصح، بهدف الحد من انتشار كورونا".

وقال نتنياهو في مؤتمرٍ صحافي، اليوم الإثنين، إن "القطاع العام انتقل إلى حالة طوارئ، والقطاع الخاص إلى حالة محدودة"، مشيراً إلى أن "هذه الإجراءات ستستمر حتى نهاية عيد الفصح".

وأشار إلى "إبقاء الخدمات الحيوية في كامل عملها"، لافتاً إلى أن حكومته أقرّت "مرسوماً يسمح لها باستخدام وسائل رقمية للحد من انتشار كورونا لمدة 30 يوماً".

وأضاف نتنياهو: "لن يفرض حظر تجول عام إلا في الأماكن الموبوءة"، موضحاً أن "الخدمات الحيوية ستبقى على ما هي عليه، ولا توجد مشكلة في الغذاء".

من جهتها، أشارت "القناة 13" الإسرائيلية إلى تسجيل ارتفاع بنسبة 20 إلى 30% يومياً في عدد المصابين بكورونا في "إسرائيل"، مضيفة: "إذا أجرينا حساباً مع نسبة 20% في اليوم، فسنصل إلى 60 ألفاً في الشهر".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية نقلت عن وزارة الصحة الإسرائيلية تأكيدها "ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 277 حالة".