السلطات التركية تعتقل 19 شخصاً روجوا "كتابات تنشر الخوف" عن كورونا في البلاد

السلطات التركية تعلن رصد 93 شخصاً روجوا منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي لا أساس لها من الصحة تتحدث عن تفشي فيروس كورونا في البلاد، الأمر الذي أثار الذعر في البلاد، وتؤكد وزارة الداخلية أنه تمّ اعتقال 19 شخصاً منهم، وتستمر عملية اعتقال الباقين بعد التعرف عليهم.

  • السلطات التركية تعتقل 19 شخصاً روجوا "كتابات تنشر الخوف" عن كورونا في البلاد
    اعتقال 19 شخصاً من المشتبه بهم واستمرار عملية اعتقال الآخرين الذين تمّ التعرف (أرشيف)

قالت وزارة الداخلية التركية إنه تمّ رصد 93 شخصاً كتبوا منشورات "لا أساس لها من الصحة ومستفزة"، على مواقع التواصل الاجتماعي عن تفشي فيروس كورونا، مشيرة إلى أنها اعتقلت 19 شخصاً منهم.

وأفاد بيان الوزارة الذي نشر ليل أمس الإثنين بوجود منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تستهدف مسؤولين، وتنشر الخوف، وذلك بالإشارة إلى أن كورونا انتشر على نطاق واسع في تركيا، وأن المسؤولين لم يتخذوا إجراءات كافية.

البيان أشار إلى أنه "جرى اعتقال 19 من المشتبه بهم، وعملية اعتقال الآخرين الذين تمّ التعرف عليهم مستمرة".

يأتي ذلك، في الوقت الذي أغلقت فيه تركيا المقاهي وأماكن الترفيه والرياضة، ومنعت صلاة الجماعة في المساجد، كما أنها وسعت حظر الطيران ليشمل 20 دولة لاحتواء تفشي كورونا، بعد ازدياد عدد الحالات المصابه بالفيروس، المؤكدة في البلاد إلى 47 حالة.

وأعلن وزير الصحة فخر الدين قوجه عن رصد 29 حالة إصابة جديدة أمس الإثنين ليصل إجمالي عدد الحالات إلى 47، وأن لا وفيات حتى الساعة. 

رئيس بلدية اسطنبول أعلن من جهته أن الأتراك الراغبين بالعودة لبلادهم من تسع دول أوروبية سينقلون بحلول منتصف ليل اليوم الثلاثاء بشرط أن يبقوا في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً.