بوتين يكشف تداعيات كورونا على أداء الاقتصاد الروسي

الرئيس الروسي يعلن أن المشاكل المتعلقة بفيروس كورونا المستجد والوضع في سوق الطاقة تنعكس على الاقتصاد الروسي، والنائب الأول لوزير المواصلات الروسي يشير إلى أن خسائر شركات الطيران الروسية قد تتجاوز في العام الجاري 100 مليار روبل.

 

  • بوتين يكشف تداعيات كورونا على أداء الاقتصاد الروسي
     بوتين يدعو إلى حماية الروس من الشائعات الفارغة والمعلومات الكاذبة فيما يتعلق بانتشار كورونا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن المشاكل المتعلقة بفيروس كورونا المستجد والوضع في سوق الطاقة تنعكس على الاقتصاد الروسي.

وقال بوتين خلال كلمته أمام هيىئة النيابة العامة الروسية، اليوم الثلاثاء، إن تداعيات فيروس كورونا ستنعكس سلباً على أسواق المال وسعر الصرف، كل ذلك ينعكس بصورة ما على اقتصاد روسيا".

ودعا بوتين إلى حماية الروس من الشائعات الفارغة والمعلومات الكاذبة فيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا، وفق تعبيره، مشيراً إلى أنه يجب أن يكون لدى مواطني الدول كل المعلومات الضرورية حول نوع التهديد الذي تواجهه روسيا، وضرورة استبعاد الشائعات،بالإعتماد على مصادر موثوقة للمعلومات التي تنشر.

وبالتزامن، أكد عمدة موسكو أن بلاده "لا تخطط للحجر الصحي بسبب خطر انتشار عدوى فيروس كورونا".

وفي سياق متصل، أعلن النائب الأول لوزير المواصلات الروسي، رئيس مؤسسة الطيران الروسية، ألكسندر نيرادكو، أن خسائر شركات الطيران الروسية، بسبب القيود على رحلات الطيران إثر تفشي الجائحة كورونا قد تتجاوز في العام الجاري 100 مليار روبل (حوالي 1.3 مليار دولار).

موسكو: المؤسسات الطبية الروسية جاهزة بالكامل لمكافحة فيروس كورونا

ومن جهتها، قالت نائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا غوليكوفا، في اجتماع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، أنه تمت تعبئة جميع المستشفيات بما يلزم.

وأضافت غوليكوفا أنه تم نشر أكثر من 55 ألف سرير بما في ذلك 28 ألف سرير للأطفال، وأكثر من 12 ألف سرير إنعاش، وتم إعداد 7500 صندوق حيث يجب علاج المرضى، وأكثر من 40 ألف جهاز تهوية ميكانيكية جاهزة للاستخدام.

وذكر مراسل الميادين أن هناك إقبال كبير في موسكو على سحب السيولة النقدية من أجهزة الصراف الآلي، إضافة إلى إقبال كبير على السلع الغذائية في متاجر موسكو وشح بعض السلع الأساسية. 

وصنفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، "جائحة"، مؤكدةً أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة. هذا ووصل عدد المصابين في روسيا بفيروس كورونا إلى 114، 53 منهم في موسكو.