أبو غزالة للميادين: قد نشهد احتكاكاً عسكرياً بين الصين وأميركا

مؤسس ورئيس "مجموعة طلال أبو غزالة العالمية" طلال أبوغزالة يرجح أن يشهد العالم احتكاكاً عسكرياً بين الصين وأميركا، لافتاً إلى أن الصين والهند سيتقدمان إلى المراتب الأولى في مجال الاقتصاد.

  • أبو غزالة للميادين: قد نشهد احتكاكاً عسكرياً بين الصين وأميركا
    أبو غزالة: بعض الدراسات تؤكد أن الصين ستصبح الاقتصاد الأول في العالم عام 2030 

قال مؤسس ورئيس "مجموعة طلال أبو غزالة العالمية" طلال أبوغزالة إن "العالم يشهد صراعاً بين بكين وواشنطن على قيادة العالم"، مرجحاً أن "نشهد احتكاكاً عسكرياً بينهما"، وأشار إلى أن "مراكز أبحاث تؤكد أن واشنطن ستفتعل حرباً لتجر الصين إلى التفاوض".

واعتبر أو غزالة خلال مقابلة مع الميادين ضمن برنامج المشهدية أن "الولايات المتحدة هي المتضرر الأكبر من الأزمة الحالية، وستدخل في مرحلة كساد وغلاء أسعار متزامنين، وأن الوقائع تثبت أن الإدارة الصينية في قضية كورونا كانت أفضل من الإدارة الأميركية".

  • أبو غزالة: العالم يشهد صراعاً بين بكين وواشنطن على قيادة العالم
    أبو غزالة: العالم يشهد صراعاً بين بكين وواشنطن على قيادة العالم

وأشار إلى أن "بعض الدراسات تؤكد أن الصين ستصبح الاقتصاد الأول في العالم عام 2030 والاقتصاد الهندي سيكون ثانياً".

وأضاف أن "الصراع بين الولايات المتحدة والصين متشعب وأكبر بكثير من حصره في قضية واحدة، واعتبر أنه "إذا جلس الطرفان الأميركي والصيني على طاولة المفاوضات لن يتفقا ودياً"، موضحاً أن "الصين تريد قيادة اقتصادية للعالم بموجب معايير ترضى بها واشنطن بينما تريد أميركا الهيمنة السياسية".

أبو غزالة لفت إلى أنه "عندما نتكلم عن الصين فنعني الصين وروسيا معاً".

وأضاف "نعيش في عالم لا قيادة واحدة له وفيه تفرد في القرارات وفرض للعقوبات ومعايير مزدوجة، وهناك دراسات تؤكد أن الديمقراطية تنازع الآن ولم تعد تصلح لهذا العصر". 

كما رأى أنه "في نهاية المعركة الحالية سنعيش مرحلة ازدهار وخصوصاً في المنطقة العربية".