السفارة الإسرائيلية في ألمانيا: إصابة السفير بكورونا ونقل كافة الطاقم للحجر الصحي

وزارة الخارجية الإسرائيلية، تعلن عن إصابة السفير الإسرائيلي لدى ألمانيا جيريمي إيساكاروف، في فيروس كورونا وإدخال جميع الطاقم الدبلوماسي إلى الحجر الصحي.

  • السفارة الإسرائيلية في ألمانيا: إصابة السفير بكورونا ونقل كافة الطاقم للحجر الصحي
    بعد إصابة السفير بكورونا تم القرار بإغلاق السفارة الإسرائيلية في برلين لمدة 14 يوماً

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، عن إصابة السفير الإسرائيلي لدى ألمانيا جيريمي إيساكاروف، في فيروس كورونا المستجد بعد اجتماعه مع نائب ألماني كانت قد شخصت إصابته بالوباء.

ونتيجة لذلك، تم القرار بإغلاق السفارة الإسرائيلية في برلين لمدة 14 يوماً، وإدخال جميع الطاقم الدبلوماسي إلى الحجر الصحي.

وفي "إسرائيل"، تستمر حالة الطوارئ، وأصدرت وزارة الصحة تعليمات جديدة تحظر مغادرة المنزل، إلا في الحالات الطارئة التي تتطلب ذلك.

في وقت انتقد أطباء وممرضون إسرائيليون النقص في معدات الوقاية المتاحة، وقالوا إنه يعرّضهم ويعرّض المرضى لـ"خطر الإصابة بفيروس كورونا".

رئيسة جمعية "ميرشام" للمتدربين الطبيين، راي بيطون، أكدت في بيان لها أمس الإثنين، أنّه "بسبب الإخفاقات التي حدثت، تمّ إغلاق أقسام، ودخلت فرق طبية حيوية في حجر صحي، وأهم مواردنا وأطبائنا يذهبون هباء".

وأضافت بيطون: "يخشى العديد من المتدرّبين إجراء فحوصات للمرضى، ويعتريهم الخوف بشكل مبرر على سلامتهم وسلامة عائلاتهم"، مؤكدةً إنهم "يشعرون بأنه تمّ التخلي عنهم في ميدان المعركة من دون الأدوات الضرورية لمحاربة الفيروس والتغلب عليه".