مصدر عسكري يمني: قوات التحالف السعودي تنفذ 166 خرقاً لاتفاق السويد

قوات التحالف السعودي تنفذ 166 خرقاً لاتفاق السويد في جبهات الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

  • مصدر عسكري يمني: قوات التحالف السعودي تنفذ  166 خرقاً لاتفاق السويد
     18 اعتداء على رقابات الصالح وكيلو 16 والمنظر شرق الحديدة

قال مصدر عسكري يمني إن قوات التحالف السعودي أجرت 166 خرقاً لاتفاق السويد، اليوم الثلاثاء، في جبهات الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، بينها 18 اعتداء على رقابات الصالح وكيلو 16 والمنظر شرق المدينة. 

وأضاف أنه "من ضمن خروق التحالف تحليق 6 طائرات تجسسية في أجواء المنظر، ومدينة الفازة، والجبلية، ومدينة الحديدة، وكيلو 16، بالإضافة إلى 63 خرقاً بقصف مدفعي وصاروخي بـ298 صاروخاً وقذيفة و78 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة".

وأكد مصدر عسكري يمني، أمس الإثنين، أن قوات حكومة صنعاء قدمت إنجازاً من خلال تنفيذ جميع التزامات المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة، موضحاً أن الأمم المتحدة ومجلس الأمن رحّبا بالانسحاب الأحادي الجانب من قبل قوات صنعاء، لافتاً إلى أن "دول التحالف السعودي لا زالت تفرض على مرتزقتها التهرب من تنفيذ الاستحقاقات التي حددها عليهم اتفاق السويد"، بل تشجعهم على ارتكاب كل الأعمال العدوانية الفاضحة بغرض تقويض الاتفاق وإفشال جهود السلام"، بحسب تعبيره.   

وكانت قوات التحالف السعودي استهدفت أيضاً يوم الأحد 15 آذار/ مارس أماكن متفرقة من شارعي الـ50 وصنعاء، في الحديدة.

وأشار الإعلام الحربي اليمني إلى أن "جرافة عسكرية تابعة للتحالف استحدثت تحصينات قتالية جديدة في شارع الـ50، وأخرى في منطقة الجبلية في الحديدة".

وتجدر الإشارة إلى أن اتفاق السويد، الذي وُقع برعاية الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار، بين قوات حكومة صنعاء من جهة، وقوات التحالف السعودي، وحكومة الرئيس هادي من جهة أخرى، يقضي بوقف إطلاق النار في منطقة الحديدة، بين الأطراف المتنازعة.