شمخاني: على أميركا أن ترد على الاتهامات الدولية بشأن دورها في نشر كورونا

الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني يدعو الولايات المتحدة إلى الرد على الاتهامات الدولية بشأن دورها في إنتاج ونشر فيروس كورونا "COVID-19.

  • شمخاني: على أميركا أن ترد على الاتهامات الدولية بشأن دورها في نشر كورونا
    انتشار فيروس كورونا في إيران

دعا الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، الأربعاء، الولايات المتحدة إلى الرد على الاتهامات الدولية بشأن دورها في إنتاج ونشر فيروس كورونا "COVID-19".

وقال شمخاني في تغريدة عبر صفحته الخاصة على "تويتر": "إن إلقاء اللوم على الآخرين بات طريقة تقليدية لدى الولايات المتحدة للهروب من الإجابة عن الأسئلة".

وأضاف شمخاني أن "على الولايات المتحدة الرد على الادعاءات الدولية حول دورها في إنتاج ونشر فيروس كورونا ومواصلة سياساتها الإجرامية ضد الشعب الإيراني عبر استمرار العقوبات الاقتصادية".

وزير الدفاع الايراني أمير حاتمي قال خلال كلمة له في مبنى وزارة الدفاع  الإدارة الأميركية ومن خلال ممارسة الضغوط القصوى على الاقتصاد الايراني سعت لاثارة المواطنين الايرانيين ضد نظامهم لكنها فشلت في هذه المؤامرة.

وأضاف إن "هدف العدو في الظروف الراهنة هو وقف عجلة انتاج البلاد وسيكون لوزارة الدفاع دور كبير العام القادم في سبيل تعزيز تنمية إيران".

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان، قال إن "الجيش الأميركي ربما جلب الوباء إلى ووهان".

 في وقت أكد فيه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحفي عقده الجمعة الماضي في البيت الأبيض، أن معلوماته بأن الصين هي مصدر الفيروس، دقيقة، وأن اتهام بكين للجيش الأميركي بنشر الفيروس في الصين غير صحيح.