رغم وصفه كورونا بـ"الفيروس الصينيّ".. ترامب: لست عنصرياً

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يرد على الاتهامات الموجهة إليه بالعنصريّة ضد الصين بالتأكيد أنّه "ليس عنصريّاً"، وينفي ما أعلنته الصين سابقاً عن أنّ "الولايات المتحدة هي التي أطلقت فيروس كورونا".

  • رغم وصفه كورونا بـ"الفيروس الصينيّ".. ترامب: لست عنصرياً
    ترامب خلال مؤتمره الصحافي اليوم في البيت الأبيض حول آخر مستجدات فيروس كورونا (أ.ف.ب)

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنّه "ليس عنصرياً"، رداً على الاتهامات التي وجهت إليه بعد وصفه فيروس كورونا بأنّه "الفيروس الصينيّ".

ترامب شدد خلال مؤتمر صحافي له في البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، على أنّ فيروس كوفيد 19 جاء من الصين وأن بلاده "في حالة حرب ضده"، معتبراً أنّ اتهامات الصين لبلاده بأنها أطلقت هذا الفيروس هي "اتهامات عارية من الصحة".

الرئيس الأميركي أعلن خلال المؤتمر المخصص للحديث عن مستجدات كورونا في الولايات المتحدة تفعيل "قانون الدفاع الوطني" في بلاده، وذلك في إطار الحد من انتشار الفيروس. 

 وأوضح ترامب أنّه سـيتمّ استخدام كل الموارد الحكومية لمواجهة انتشار كورونا، بما في ذلك موارد الجيش الأميركي.

كما أشار ترامب في كلمته إلى إحراز تقدم في التجارب السريرية الخاصة باللقاح ضد كورونا، التي بدأت الإثنين الماضي في العاصمة واشنطن.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة 7500 حالة، بينهم 114 وفاة، وفقاً لأحدث الأرقام. 

ترامب أعلن اليوم أيضاً في تغريدة له على "تويتر" إغلاق الحدود الأميركيّة الكنديّة "أمام المرور غير الضروري، من دون التأثير في التجارة بين البلدين".

ويصرّ الرئيس الأميركي على إطلاق وصف الـ"فيروس الصيني" على "كوفيد 19"، معتبراً في تغريدة له، اليوم، أنّه "لطالما تعاملت معه بجديّة كبيرة، وقمت بعمل جيد جداً منذ البداية، بما في ذلك قراري المبكر جداً بإغلاق الحدود من الصين - ضد رغبات الجميع تقريباً، حيث تمّ إنقاذ العديد من الأرواح"، مبرزاً أنّ "الأخبار الكاذبة الجديدة مشينة وخطيرة".