بعد الإعلان عن تعليق الدراسة... هل تغلق بريطانيا العاصمة؟

الرئيس البريطاني بوريس جونسون سيناقش مسألة إغلاق العاصمة لندن مع لجنة الاستجابة والطوارئ الوطنية والدولية، وعمدة المدينة صادق خان.

  • بعد الإعلان عن تعليق الدراسة... هل تغلق بريطانيا العاصمة؟
    طلبت الحكومة البريطانية خفض حركة المترو والحافلات 

من المتوقع  أن يترأس رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اجتماعاً للجنة الاستجابة والطوارئ الوطنية والدولية المعروفة باسم "كوبرا" لمناقشة مسألة إغلاق العاصمة لندن لمنع انتشار فيروس كورونا. 

وذكرت صحفية "التايمز" أن مكتب رئاسة الورزاء نفى إمكانية وضع قيود على حركة الدخول والخروج من العاصمة لندن أو إيقاف حركة النقل بشكل كامل.​

وتشير التوقعات إلى احتمال أن يجتمع جونسون مع عمدة لندن صادق خان، اليوم الخميس، لمناقشة أزمة كورونا في ظل بيانات رسمية تظهر أن انتشار الفيروس في العاصمة أسرع  من بقية المناطق البريطانية.  

وبحسب الهيئة الصحية الوطنية، فقد سجلت لندن وحدها 953 حالة إصابة، وهو ما يمثل ثلث الإصابات في بريطانيا.

وطلبت الحكومة من جميع الإدارات الرسمية وضع خطط لإجبار المقاهي والمطاعم والحانات على الإقفال، فضلاً عن خفض حركة المترو والحافلات. 

وأعلنت الحكومة البريطانية، أمس الأربعاء، تعليق الدراسة في المدارس، اعتباراً من يوم غد الجمعة، في إطار الإجراءات المعدّة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وكانت الحكومة البريطانية قد كشفت أنها ستعتمد إجراءات مخففة من أجل الوصول إلى "مناعة القطيع"، قبل أن تتراجع على ما يبدو عن هذه الفكرة، خوفاً من تسببها بموت نصف مليون بريطاني على الأقل.