كاليفورنيا تتوقع ارتفاعاً مستمراً بعدد إصابات كورونا ليصل إلى 25 مليوناً

البيت الأبيض يستعيض عن اجتماع لمجموعة السبع كان مقرراً في حزيران/يونيو بلقاء عبر الفيديو، وولايتا كاليفورنيا ولوس أنجلوس تتخذان إجراءات متشددة لتخفيف حدّة انتشار وباء كورونا.

  • كاليفورنيا تتوقع ارتفاعاً مستمراً بعدد إصابات كورونا ليصل إلى 25 مليوناً
    وزارة الخارجية الأميركية ترفع تحذير رعاياها من السفر إلى الخارج إلى الدرجة القصوى

أصدر حاكم ولاية كاليفورنيا أمراً لجميع سكان الولاية البالغ عددهم 40 مليون نسمة، بملازمة منازلهم لمنع انتشار الفيروس، متوقعاً أن يُصاب نحو 25 مليون شخصٍ من سكان الولاية خلال الأسابيع الثمانية المقبلة.

وأصدر المسؤولون في مدينة لوس أنجلوس أمراً بإغلاق كل المراكز التجارية والأعمال غير الضرورية، مطالبين سكان الولاية البالغ عددهم 10 ملايين نسمة بتجنّب التجمعات التي تضم عشرة أشخاص أو أكثر.

وبالتزامن مع ذلك، ذكر البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترامب سيلغي اجتماعاً لقادة مجموعة السبع بسبب فيروس كورونا في حزيران/يونيو، وسيعقد مؤتمراً بالفيديو بدلاً من ذلك.

إلى ذلك، رفعت وزارة الخارجية الأميركية تحذير رعاياها من السفر إلى الخارج إلى الدرجة القصوى، داعيةً مواطنيها إلى "العودة فوراً".

وحذرت وزارة الخارجية الأميركية المواطنين من أنهم إذا سافروا إلى الخارج، فقد تتعطل خطط تنقلاتهم بشدة، وقد يضطرون "إلى البقاء خارج الولايات المتحدة لأجلٍ غير مسمى".

ومن المحتمل أن تفرض واشنطن قيوداً على السفر عبر حدود الولايات المتحدة مع المكسيك في وقت قريب جداً، حسبما ذكر مسؤولان مطلعان على الأمر لوكالة "رويترز".

يُذكر أنه تم تشخيص أكثر من 13 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، توفي منهم 200 شخص. 

وكانت أكبر أعداد الإصابات حتى الآن في ولاية واشنطن، التي سجلت 8 وفيات جديدة أمس الخميس، ليصل إجمالي عدد المتوفين إلى 74.