ظريف: العقوبات الأميركية هي المانع الرئيسي في تأمين الأدوية للشعب الإيراني

وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف يؤكد أن العقوبات الأميركية على بلاده تعيق الجهود من أجل مكافحة تفشي كورونا، والسفير الياباني في إيران يقول إن بلاده قررت منح إيران مساعدة مالية لمكافحة فيروس كورونا.

  • ظريف: العقوبات الأميركية هي المانع الرئيسي في تأمين الأدوية للشعب الإيراني
    رئيس وزراء اليابان ووزير الخارجية الإيرانية في لقاء سابق (أرشيف)

أكد وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف أن العقوبات الأميركية على بلاده تعيق الجهود من أجل مكافحة تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19" في إيران.

وفي اتصال مع نظيره الياباني توشيميتسو موتيجي، اليوم الجمعة، قال ظريف إن "العقوبات الأميركية هي المانع الرئيسي في تأمين الأدوية اللازمة للشعب الإيراني"، متمنياً من اليابان "السعي أكثر لإلغاء العقوبات الأميركية التي تحول دون تأمين الأجهزة الطبية اللازمة لشعبنا".

وفي سياق متصل، دوّن سفير اليابان لدى إيران ميتسوغو سايتو على حسابه على "إنستغرام"، اليوم الجمعة، متمنياً للشعب الإيراني كل التوفيق بمناسبة عيد النوروز، وهو أحد أقدم احتفالات العام الجديد وبدء فصل الربيع"، مشيراً إلى أن "الحكومة اليابانية قررت منح إيران حوالى 23.4 مليون دولار كمساعدة مالية لمكافحة فيروس كورونا".

وكانت وزارة الصحة الإيرانية أعلنت في آخر إحصائية لها مساء أمس الخميس، أن عدد الوفيات جراء فيروس كورونا ارتفع إلى 1284 والإصابات 18407.