"أنقذوا العمال".. هاشتاغ عالمي لدعم العمال في أزمة كورونا

رواد مواقع التواصل الاجتماعي يتداولون هاشتاغ #انقذوا_العمال أو "saveworkers"، للدعوة من خلاله إلى دعم العمال الذين يعانون من الأوضاع الاقتصادية والمعيشية خلال أزمة فيروس كورونا التي تجتاح العالم.

  • "أنقذوا العمال".. هاشتاغ عالمي لدعم العمال في أزمة كورونا
    صورة تنتشر على تويتر تقول: "نحن جميعاً نستحق إجازة مدفوعة الأجر"

يواصل فيروس كورونا الذي أصاب أكثر من 27 ألف شخص حول العالم حتى الآن بإلقاء ثقله، إذ تواجه الاقتصادات العالمية تحدٍ كبير، بعد إغلاق الحدود في العديد من الدول التي وصل إليها كورونا، وفرض العزل التام للحد من اننتشار الفيروس.

وحذّر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أمس الجمعة، من مخاطر وباء كورونا العالمي على الاقتصاد العالمي وانعكاساته على حياة البشر.

وأكد غوتيريش أن العالم مقبل على ركود وخسائر فادحة للطبقة العاملة، قائلاً: "نواجه أزمة صحية لا مثيل لها في تاريخ الأمم المتحدة منذ 75 عاماً، وهي أزمة تعمق معاناة البشر، وتؤثر في الاقتصاد العالمي، وتغير حياة الناس".

عكس البعض من رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذه الأزمة على الساحة الافتراضية، فانتشر هاشتاغ #أنقذوا_العمال أو "saveworkers"، للدعوة من خلاله إلى دعم العمال الذين يعانون من الأوضاع الاقتصادية والمعيشية خلال أزمة فيروس كورونا التي تجتاح العالم.

وقال أحد رواد موقع تويتر: "سنتذكر الشركات التي تعامل موظفيها بإنسانية، لكن الأهم من ذلك أننا سنتذكر تلك التي لا تفعل ذلك. لا تنسوا ذلك". 

وقال مغرد آخر: "اليوم الثالث من صنع مشروبي الخاص. سعيد للغاية، وفّرت نحو من 15 دولاراً".

وعبّر أحدهم عن استيائه قائلاً: "سأضطر إلى التخلي عن مسيرتي المهنية. الأمر لن يتحسن. مديري قد يخسر شركته التي تبلغ من العمر 35 عاماً".

ونشرت مغردة فيديو لفتاة تناشد الاهتمام بوضع العمل، وتطالب بأخذ أحوالهم بعين الاعتبار.

وعلق أحدهم: "نحن جميعاً نستحق إجازة مدفوعة الأجر".