إغلاق الأسواق في سوريا لمواجهة فيروس كورونا

استكمالاً للجهود الحكومية الساعية لاتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة لمواجهة التداعيات القائمة والمحتملة لانتشار وباء فيروس كورونا، رئيس الحكومة السورية عماد خميس يصدر تعميماً للمحافظين يتضمن الطلب منهم اتخاذ القرارات اللازمة لإغلاق الأسواق والأنشطة التجارية.

  • إغلاق الأسواق في سوريا لمواجهة فيروس كورونا
    قرار إغلاق الأسواق والأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية في سوريا لمواجهة كورونا

 أصدر رئيس الحكومة السورية عماد خميس، اليوم السبت، تعميماً للمحافظين يتضمن الطلب منهم اتخاذ القرارات اللازمة لإغلاق الأسواق والأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية، باستثناء مراكز بيع المواد الغذائية والتموينية والصيدليات والمراكز الصحية الخاصة، على أن تلتزم هذه الجهات المستثناة بتدبير وإجراءات الصحة والسلامة العامة.

وذلك بهدف تقليص حركة المواطنين في الأسواق وغيرها من الأماكن العامة إلى أدنى حد ممكن، حرصاً على السلامة والصحة العامة، بدءاً من يوم غد الأحد وحتى إشعار آخر، بهدف التنسيق مع من يلزم لضمان حسن وكفاءة التنفيذ.

وفي إطار الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد، ونظراً إلى المخاطر الصحية الجسيمة التي يحملها الفيروس وتطور انتشاره على المستوى العالمي، منعت وزارة الداخلية دخول العرب والأجانب القادمين من عدة دول.