الوفد الطبي الكوبي لمكافحة كورونا يستقبل بحفاوة في إيطاليا (فيديو)

كوبا ترسل فريقاً من الأطباء إلى إيطاليا، بينهم من شارك في مكافحة حمى إيبولا في إفريقيا، ومدير الفريق يؤكد أن فريقه مستعد للعمل دون هوادة لمعالجة المرضى والتصدي لوباء "كوفيد 19".

  • الوفد الطبي الكوبي لمكافحة كورونا يستقبل بحفاوة في إيطاليا (فيديو)
    يتوجه الفريق الطبي الكوبي إلى منطقة لومبارديا الأكثر تضرراً من الفيروس في إيطاليا.

أرسلت كوبا فريقاً من 52 طبيباً وممرضاً إلى إيطاليا، بينهم من شارك في مكافحة حمى إيبولا في أفريقيا، وذلك من أجل تقديم العون لهذا البلد الأوروبي في مكافحة وباء "كوفيد 19". 

ويتوجه هذا الفريق الذي وصل إيطاليا، أمس السبت، إلى منطقة لومبارديا الأكثر تضرراً من الفيروس في البلاد. 

وأعلن مدير الفريق كارلوس ريكاردو بيريز، أن الطاقم المؤلف من 36 طبيباً و15 ممرضاً وإداري "مستعد للعمل دون هوادة لمعالجة المرضى والتصدي لوباء كوفيد 19 بالتعاون مع الاختصاصيين الصحيين" في إيطاليا.

وعمل 30 عضواً من أعضاء هذا الفريق بمكافحة وباء إيبولا في غرب إفريقيا عام 2014 بدعوة من منظمة الصحة العالمية، وفق ما أكد مدير الفريق خلال حفل وداع لهم في هافانا.

وعاد توريد الخدمات الطبية على كوبا بـ6,3 مليار دولار في عام 2018، وهو يعدّ، بالإضافة إلى السياحة، أحد المحركات الأساسية للاقتصاد الكوبي، بحسب الأرقام الرسمية.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس السبت، أنها تخطط إلى إرسال علماء فيروسات ومعدات عسكرية إلى إيطاليا لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة في بيان إن طائرات النقل التابعة للقوات الفضائية الجوية الروسية، ستنقل وفقاً لاستعداد الجانب الإيطالي "8 فرق متنقلة من علماء الفيروسات والأطباء العسكريين الروس، ومجموعة سيارات طبية ومواد للتعقيم والتطهير، فضلاً عن المعدات الطبية إلى إيطاليا".

وسجلت إيطاليا 793 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة لترتفع أعداد الوفيات إلى 4825، 3095 حالة منها في منطقة لومبارديا الشمالية.