جونسون: بريطانيا على بعد أسبوعين أو 3 عن الوضع الذي تمر به إيطاليا

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يعتبر أن تسارع وتيرة الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا يحمّل هيئة الصحة الوطنية فوق طاقتها، ويقول إن بلاده تفصلها حالياً 3 أسابيع على الأكثر من الحالة المماثلة لتلك التي تعيشها إيطاليا.

  • جونسون: بريطانيا على بعد أسبوعين أو 3 عن الوضع الذي تمر به إيطاليا
    رجل يرتدي قناعاً يمر بالقرب من قطع الملكة المعروضة في نافذة متجر وسط انكلترا (أ ف ب).

أكّد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أن المملكة المتحدة تفصلها حالياً 3 أسابيع على الأكثر من الحالة المماثلة لتلك التي تعيشها الآن إيطاليا بسبب أزمة فيروس كورونا.

وفي حديث للصحف البريطانية قال جونسون إن "بريطانيا على بعد أسبوعين أو 3 أسابيع عن الوضع الذي تمر به إيطاليا، الدولة الأولى عالمياً من حيث عدد الوفيات بفيروس كورونا.

وأمر رئيس الوزراء البريطاني الأطباء بإعطاء الأولوية للمرضى الذين لديهم أفضل فرصة للبقاء على قيد الحياة، معتبراً أن تسارع وتيرة الإصابات والوفيات يحمّل هيئة الصحة الوطنية فوق طاقتها.

وسجلت في بريطانيا، حتى ليل الأحد، 5018 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، بينها 233 حالة وفاة.

وطلبت الحكومة البريطانيّة، أمس السبت، من 1,5 مليون شخص يعيشون في البلاد ويعتبرون الأكثر ضعفاً حيال فيروس كورونا المستجد، أن يلازموا منازلهم لمدة 3 أشهر، مؤكدة أنه سيتمّ تخصيص خط هاتفي لمساعدة من هم في أمس الحاجة إليه، كما سيكون ممكناً توصيل أدوية وأغراض إلى منازل الأشخاص المعزولين.

كما طلب رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، من المقاهي والحانات والمطاعم، في جميع أنحاء المملكة المتحدة، الإغلاق، ابتداءً من مساء يوم الجمعة الماضي، وحتى أجل غير مسمى، وذلك للمساعدة في إبطاء انتشار تفشي فيروس كورونا المستجد.