لعائدين من باكستان... تسجيل إصابتين بكورونا في غزة

وزارة الصحة الفلسطينية في غزة تعلن عن تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا لعائدين من باكستان.

 

  • لعائدين من باكستان... تسجيل إصابتين بكورونا في غزة
    هنالك شح كبير في عيّنات الفحص لفيروس كورونا في غزة

 

أعلن وكيل وزارة الصحة الفلسطينية في غزة يوسف أبو الريش تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا لعائدين من باكستان، وهما في العزل الصحي بمستشفى رفح الميداني.

  أبو الريش أكد أنه لم تسجَّل حتى الساعة أي حالة عدوى من داخل غزة، ودعا المواطنينَ إلى الحد من التنقّل واتّباع إجراءات الوقاية والسلامة.

وأضاف "نرفع الصوت عاليا أمام العالم أجمع بضرورة رفع الحصار عن القطاع لتمكينه من مواجهة وباء كورونا، ونطمئن الجمهور الفلسطيني في القطاع، بخلوه من أي حالة مرضية باستثناء الحالتين الوافدتين الذي جرى الإعلان عنهما، مشددّاً على الجهوزية العالية للطواقم الطبية للتعامل مع الحالات. 
 وقررّت وزارة الداخلية في قطاع غزة، في وقت سابق السبت، إغلاق صالات الأفراح والأسواق الشعبية في جميع محافظات القطاع، منعا لإقامة أي تجمّعات ضمن الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

من جهته، أكد الناطق باسم وزارة الصحة اشرف القدرة للميادين  اليوم الأحد أن "هنالك شحاً كبيراً في عيّنات الفحص لفيروس كورونا في غزة ".

وكانت  الأونروا قد فتحت مدارسها في القطاع لاستقبال المرضى في إطار مواجهة كورونا، ومع تفشي مع تفشّي فايروس كورونا عادت  مصانع المعقّمات في غزة إلى العمل بالرغم من عدم تسجيل أي إصابة حتى الآن.

يأتي ذلك في وقتٍ شاركت فيه فصائل المقاومة في غزة في إجراءات الوقاية من الفيروس.