الكرملين: من الضروري رفع العقوبات بسبب الوضع الوبائي الدولي

الكرملين يقول إن مساعدة روسيا لإيطاليا في مواجهة فيروس كورونا غير مشروطة، ويكشف أن فرنسا لم توجه بعد أي طلب رسمي من روسيا للمساعدة ضدّ وباء كورونا.

  • الكرملين: من الضروري رفع العقوبات بسبب الوضع الوبائي الدولي
    أشخاص يرتدون أقنعة خوفاً من انتشار فيروس كورونا وينتظرون في محطة سكة حديد في موسكو (أ ف ب).

أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يولي أهمية كبيرة للتفاعل الدولي في الحرب ضدّ وباء كورونا، موضحاً أنه "لا يمكن لأي بلد أن ينتصر على هذا الوباء بمفرده".

وقال الكرملين إن مساعدة روسيا لإيطاليا في مواجهة فيروس كورونا غير مشروطة وغير مرتبطة بطلب الحصول على مساعدة ايطالية مقابلة في رفع العقوبات الأوروبية عن موسكو، كاشفاً أن فرنسا لم توجه بعد أي طلب رسمي من روسيا للمساعدة ضد وباء كورونا.

 وأشار الكرملين إلى إيقاف التدريبات العسكرية بالقرب من الحدود  الدول الغربية كإجراء وقائي ضد وباء كورونا، مؤكّداً أنه "من الضروري رفع العقوبات المختلفة بسبب الوضع الوبائي والاقتصادي الدولي".

وكانت روسيا  أرسلت علماء فيروسات ومعدات عسكرية وطبية إلى إيطاليا لمكافحة كورونا.

وأعلنت الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك "روس بوتريب نادزور"، أنها قامت بإرسال أجهزة اختبار الفيروس، التي طورها مركز الأبحاث الوطني لفيروسات ونواقل البكتريا في روسيا، إلى 13 دولة لإجراء الفحص لأكثر من 100 ألف شخص، ومن المتوقع إرسالها إلى ثلاث دول أخرى".