"أنصار الله" تدعو الأمم المتحدة للتدخل لوقف الحرب في اليمن لمواجهة كورونا

رئيس اللجنة الثورية العليا في "أنصار الله" محمد علي الحوثي يدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى التدخل لوقف العدوان والحصار الذي يفرضه التحالف السعودي على اليمن، حتى يتمكن من مواجهة كورونا، خاصة وأنّ 93% من المعدات الطبية خرجت عن جاهزيتها بسبب الحصار والعدوان.

  • "أنصار الله" تدعو الأمم المتحدة للتدخل لوقف الحرب في اليمن لمواجهة كورونا
    الحوثي: يجب أن تنعم شعوب العالم بالسلام وتتمكن من مكافحة الوباء الخطير

دعا رئيس اللجنة الثورية العليا في "أنصار الله" محمد علي الحوثي الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، إلى التدخل لوقف العمليات العسكرية للتحالف السعودي على اليمن، حتى يتمكن من مواجهة وباء كورونا.

وقال الحوثي عبر حسابه على "تويتر"، اليوم الإثنين، إن "‌‏وباء ‎كورونا يجتاح العالم مهدداً للبشرية، ندعو مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لإيقاف القوى المعتدية عن عدوانها على الشعب اليمني وفك الحصار عليه".

وأضاف: "الوباء ينتشر بكافة أنحاء العالم ويجب أن تنعم شعوب العالم بالسلام وتتمكن من مكافحة الوباء الخطير".

وحتى اللحظة، لا وجود لإصابات بفيروس كورونا في اليمن، إلا أن "93% من المعدات الطبية خرجت عن جاهزيتها بسبب الحصار والعدوان السعودي على اليمن"، وفق ما ذكره وزير الصحة اليمني طه المتوكل الذي حمّل  أيضاً "دول العدوان المسؤولية عن الوضع الصعب الذي يعيشه القطاع الصحي"، خاصة وأن الحصار يمنع إدخال المعدات والمستلزمات الطبية لمواجهة كورونا. 

وأعلن المتوكل التعبئة الصحية العامة للكوادر الصحية، وفتح باب التطوع للدارسين في الكليات والمعاهد الصحية، في إطار الاستعداد لمواجهة أي طارئ فيما يخص فيروس كورونا.

وفي وقت سابق، اعتبر المتحدث باسم وزارة الصحة اليمنية في صنعاء يوسف الحاضري أن الإجراءات العشوائية لحكومة هادي في مواجهة كورونا ستكون لها عواقب وخيمة، وستكون كارثة كبرى لن تستثني أحداً.

كما وقال عضو المجلس السياسي لأنصار الله محمد البخيتي في حديث للميادين إن "التحالف السعودي رفض إجراءات حكومة صنعاء لإغلاق كافة المنافذ لمنع انتشار فيروس كورونا".