الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن الأسير النائب عزام سلهب

النائب عزام سلهب هو أسير محرر اعتقل 6 مرات، أمضى خلالها ما يزيد عن 8 أعوام كان آخرها لمدة عام وذلك بعد تحويل ملفه من الاعتقال الإداري إلى قضية.

  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن الأسير النائب عزام سلهب
    قوات الاحتلال افرجت اليوم عن الأسير النائب عزام سلهب

أعلن مكتب إعلام الأسرى الفلسطينيين أن قوات الاحتلال أفرجت اليوم الإثنين، عن الأسير النائب الدكتور عزام سلهب من مدينة الخليل بعد اعتقال إداري استمر 8 أشهر.

وأفاد المكتب بأن قوات الاحتلال كانت أعادت اعتقال النائب سلهب بتاريخ 25 تموز/يوليو 2019، بعد اقتحام منزله في حي الحاووز الأول وسط مدينة الخليل، وقامت بتحطيم محتوياته بحجة التفتيش، ونقلته إلى سجن عوفر، ومددت اعتقاله مرتين بحجة استكمال التحقيق معه، ومن ثم حولته إلى الاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر وقبل أن تنتهي بأيام جددت له لمرة ثانية لمدة 4 أشهر.

والنائب سلهب هو أسير محرر اعتقل 6 مرات لدى الاحتلال، أمضى خلالها ما يزيد عن 8 أعوام كان آخرها لمدة عام وذلك بعد تحويل ملفه من الاعتقال الإداري إلى قضية، وأفرج عنه أواخر عام 2017.

وفي السياق ذاته أعادت سلطات الاحتلال، فجر اليوم الإثنين، اعتقال الأسير المحرر علاء صادق عمر (38عاماً) من قرية سنيريا قضاء قلقيلية شمال الضفة الغربية. وكان الأسير عمر قضى سابقاً في سجون الاحتلال قرابة 9 سنوات ونصف،ما بين العامين 2003 و2012.