حماس: استمرار حصار الاحتلال لغزة جريمة ضد الإنسانية في ظل تفشي كورونا

المتحدث باسم "حماس" فوزي برهوم يقول إن استمرار حصار الاحتلال لقطاع غزة في ظل تفشي فيروس كورونا شكل من أشكال العدوان، ويطالب بإدخال كل المستلزمات لسكان القطاع لمواجهة الفيروس.

  • حماس: استمرار حصار الاحتلال لغزة جريمة ضد الإنسانية في ظل تفشي كورونا
    برهوم حمل الاحتلال ما يترتب على الحصار من نتائج وتداعيات خطرة على حياة سكان غزة

قال المتحدث باسم حركة حماس، فوزي برهوم،  إن "استمرار حصار الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة، شكل من أشكال العدوان وجريمة ضد الإنسانية، ولا سيما في ظل تفشي وباء فيروس كورونا".

وحمّل برهوم الاحتلال الإسرائيلي ما يترتب على هذا الحصار من نتائج وتداعيات الخطر على حياة غزة وسكانها، مشيراً إلى أن المطلوب "إنهاء هذا الحصار فوراً، وتوفير و إدخال كافة إحتياجات سكان غزة ومستلزمات مواجهة الفيروس".

المتحدث باسم "حماس"، دعا "السلطة الفلسطينية وحكومة أشتية إلى التعامل بشكل وطني ومسؤول، بإنهاء كافة العقوبات المفروضة على القطاع، وخاصة المتعلقة برواتب ومخصصات الموظفين، والشهداء والجرحى والأسرى، وتوفير عوامل ومقومات صمود غزة وأهلها في مواجهة كافة التحديات".

من جهته، أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، أمس الإثنين، أنه تمّ تشكيل لجنة عليا من العمل الحكومي لمواجهة تفشي فيروس كورونا، مطالباً كل الدول بإغاثة غزة بالمعدات الصحية والمساعدات للفئات الهشة التي أصبحت متضررة.

يذكر أن وكيل وزارة الصحة الفلسطينية في غزة يوسف أبو الريش أعلن، الأحد الماضي، تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا لعائدين من باكستان، وهما في العزل الصحي في مستشفى رفح الميداني.