عريقات يحذر.... ويطالب بتوفير الحماية للأسرى الفلسطينيين

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية يناشد الأمم المتحدة والصليب الأحمر والمنظمات الحقوقية الدولية للضغط من أجل الإفراج عن الأسرى الأكثر ضعفاً.

  • عريقات يحذر.... ويطالب بتوفير الحماية للأسرى الفلسطينيين
    عريقات يطالب بتوفير الحماية للأسرى

حمّل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات سلطات الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى الفلسطينيين وصحتهم، مناشداً الأمم المتحدة والصليب الأحمر والمنظمات الحقوقية الدولية للضغط من أجل الإفراج عن الأسرى الأكثر ضعفاً.

عريقات وفي تغريدة له طالب بتوفير الحماية للأسرى، داعياً المحكمة الجنائية إلى محاسبة إدارة السجون على إهمالها لأوضاع الأسرى الصحية.

وفي وقت سابق، أكّد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن سلطات الاحتلال وإدارة السجون تفرض تعتيماً كاملاً على أوضاع الأسرى الأربعة الذين أعلن عن اصابتهم بمرض كورونا في سجن مجدو يوم الخميس الماضي  بعد نقلهم إلى العزل.

وكان مكتب إعلام الأسرى قد أعلن في 19 آذار/ مارس الحالي أن  إدارة سجون الاحتلال أبلغت الأسرى بوجود 4 إصابات   بفيروس كورونا في صفوف أسرى السجن.

 كما قال الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر  أن مدير سجن مجدو كان أبلغ الأسرى بأن أربعة أسرى في عداد المصابين بفيروس كورونا وانه تم عزلهم  لمنع انتشار المرض، علماً بأن الأسير الذى نقل العدوى كان اختلط بعشرات الأسرى في غرفته وساحة الفورة لعدة أيام قبل أن يتم نقله الى العزل.