ترامب يصادق على قانون حزمة المساعدات لمواجهة كورونا

الرئيس الأميركي يقول إن قانون حزمة المساعدات سيوفر الإغاثة العاجلة للعائلات والعمال والشركات، والبيت الأبيض يعلن أن ترامب تحدث إلى المستشارة الألمانية، وناقشا آخر التطورات حول وباء فيروس كورونا.

  • ترامب يصادق على قانون حزمة المساعدات لمواجهة كورونا
    ترامب يفعّل قانون الإنتاج الدفاعي لمواجهة فيروس كورونا

صادق الرئيس الأميركي دونالد ترامب على قانون حزمة المساعدات الذي أقره الكونغرس بقيمة تريليوني دولار لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

كما فعّل ترامب قانون الإنتاج الدفاعي، وأصدر أمراً لشركة "جنرال موتورز" بإنتاج أجهزة التنفس الاصطناعي فوراً.

وقال ترامب إن "هذا القانون سيوفر الإغاثة العاجلة للعائلات والعمال والشركات".

وفي وقت سابق، عاد أعضاء مجلس النواب الأميركي الذي يهيمن عليه الديموقراطيون إلى واشنطن للتصويت على هذه الإجراءات المرتقبة، والتي يبلغ مجموع قيمتها 2200 مليار دولار. وكان مجلس الشيوخ وافق على الخطة ليل الأربعاء-الخميس.

وتلحظ الخطة خصوصاً إرسال شيك بقيمة 1200 دولار إلى عدد كبير من الأميركيين، ونحو 400 مليار دولار من المساعدات للشركات الصغيرة، إضافةً إلى 500 مليار للشركات الكبرى التي ستخضع لإشراف مراقب عام، فضلاً عن مئة مليار دولار للمستشفيات، و30 ملياراً لتمويل الأبحاث الهادفة إلى إيجاد لقاح وعلاجات لـ"كوفيد-19".

في غضون ذلك، قال البيت الأبيض إن الرئيس ترامب تحدث إلى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وناقشا آخر التطورات حول وباء فيروس كورونا، ونتائج الأبحاث في البلدين.

واتفق الطرفان على العمل معاً بشكل وثيق من خلال مجموعة السبع بقيادة الولايات المتحدة ومجموعة العشرين، لدفع الحملة الدولية لهزيمة الفيروس وتنشيط الاقتصاد العالمي. 

كما بحث الطرفان القضايا الإقليمية والثنائية. وفي ما يتعلق بأفغانستان، اتفقا على أهمية أن يجتمع القادة الأفغان معاً حتى تمضي عملية السلام قدماً.