الفاتيكان: البابا فرنسيس بخير

الفاتيكان يؤكّد إن الفحوص التي أُجريت للبابا فرنسيس ومساعديه أكّدت أنهم ليسوا مصابين بفيروس كورونا المستجد، وأُجريت الفحوصات على 170 شخصاً في الفاتيكان، وأكّدت إصابة 6 منهم بالفيروس.

  • الفاتيكان: البابا فرنسيس بخير
    البابا فرانسيس يترأس الصلاة وحيداً في كنيسة القديس بطرس بسبب فيروس كورونا (أ ف ب).

كشف الفاتيكان اليوم الأحد عن وضع البابا فرنسيس ومساعديه بعد أنباء عن عزلهم بسبب إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وأصدر الفاتيكان بياناً أعلنه المتحدث الرسمي، ماتيو بروني، قال خلاله إن الفحوص التي أُجريت للبابا فرنسيس ومساعديه أكّدت أنهم ليسوا مصابين بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد ثبوت إصابة أحد سكان المبنى المجاور لمبنى البابا الفرنسيس بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح بروني إن الفحوص أجريت على 170 شخصاً في الفاتيكان، وأكّدت إصابة 6 منهم بالمرض أحدهم من عشرات السكان الدائمين في دار الضيافة سانتا ماريا في الفاتيكان. وهذا هو أول إعلان عن وضع البابا بالنسبة لفيروس كورونا منذ بدء الأزمة الحالية في إيطاليا التي توفي فيها أكثر من 10 آلاف شخص بالمرض.

وترأس بابا الفاتيكان وحيداً صلاة أمس السبت في مواجهة فيروس كورونا. وصلّى البابا فرنسيس في ساحة كاتدرائية القديس بطرس في روما، داعياً العالم  الذي وصفه بالخائف والضائع  إلى "إعادة النظر في أولوياته والعودة إلى الايمان". وقال البابا إنه "وقت الفصل بين ما هو ضروري وما ليس ضرورياً"، لافتاً إلى أنه "زمن إعادة تصويب الدرب".

وأفاد صحافيان إيطاليان الخميس بأن البابا فرنسيس غير مصاب بفيروس كورونا المستجد بعد خضوعه للفحص المطلوب، وذكر مراسلا صحيفتي "ميساجيرو" و"فاتو كوتيديانو" في الفاتيكان، أن البابا خضع الأربعاء، للفحص بعدما تأكدت إصابة رجل دين يقيم في المكان نفسه.

وسجلت الكاميرات مشهداً غير مألوف لساحة الفاتيكان الشهيرة فارغة تماماً بعد تنفيذ إجراءات الحجر الصحي لمنع انتشار وباء كورونا.