الحكومة السورية تحظر التجول اعتباراً من الثلاثاء المقبل وحتى 16 نيسان

مجلس الوزراء السوري وفي ظل المتابعة اللحظية لانتشار فيروس كورونا إقليمياً ودولياً، يقرر حظر التجوال في عدد من المحافظات بدءاً من يوم الثلاثاء المقبل وحتى تاريخ 16 نيسان/ أبريل المقبل.

  • الحكومة السورية تحظر التجول اعتباراً من الثلاثاء المقبل وحتى 16 نيسان
    مجلس الوزراء كلف وزارة الداخلية وضع التعليمات التنفيذية للمباشرة بقرار حظر التجول

أجرى مجلس الوزراء السوري، اليوم الأحد، تقييماً للإجراءات التي اتخذتها الحكومة للتصدّي لوباء كورونا خلال الفترة الماضية، والقرارات الواجب اتخاذها لحصر أي انتشار للفيروس، تماشياً مع المتابعة لتفشي الوباء في العالم.

وقرر المجلس حظر التجول بين المحافظات السورية اعتباراً من السادسة من مساء يوم الثلاثاء المقبل وحتى تاريخ 16 نيسان/ أبريل المقبل. كما كلف وزارة الداخلية وضع التعليمات التنفيذية للمباشرة بهذا القرار.

 قرار مجلس الوزراء استثنى جميع الفعاليات المستثناة من تدابير حظر التجول بما يضمن استمرار عمل المؤسسات الخدمية والصحية والقطاع الإنتاجي، إضافة إلى الحالات الإنسانية وتأمين الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وسيارات نقل المواد التموينية والخضراوات والمشتقات النفطية.

وكانت وزارة الصحة السورية كشفت، أمس السبت، أن وضع الحالات الخمسة المصابة بفيروس كورونا في سوريا مستقر وأن إجراءات المتابعة الطبية مستمرة حتى الشفاء.

يذكر أن السلطات الطبية في سوريا لم تعلن سوى عن تسجيل 5 حالات إصابة بفيروس كورونا في البلاد. ومنذ تسجيل هذه الإصابات فرضت الحكومة السورية إجراءات حظر كلي وتقييد للحركة في مختلف المحافظات والمدن.

السلطات كانت اتخذت قرار حظر التجوال الجزئي أمس السبت، وهو أحدث القرارات الحكومية، في التدرج التصاعدي مراعاة، كما يبدو، لظروف الحرب.