ترامب: معدل الوفيات قد يصل إلى الذروة في غضون أسبوعين

الرئيس الأميركيّ دونالد ترامب يرجّح أن يصل معدّل الوفيات في الولايات المتحدة من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ إلى ذروته في غضون أسبوعين، ويمدد الإرشادات الحكوميّة المتعلقة بـ"التباعد الاجتماعيّ".

  • ترامب: معدل الوفيات قد يصل إلى الذروة في غضون أسبوعين
    ترامب مدد الإرشادات الحكوميّة المتعلقة بـ"التباعد الاجتماعيّ"

رجّح الرئيس الأميركيّ دونالد ترامب  أن يصل معدّل الوفيات في الولايات المتحدة من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ إلى ذروته في غضون أسبوعين.

 ترامب وخلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض قال إنّه سيمدّد الإرشادات الحكوميّة المتعلقة بـ"التباعد الاجتماعيّ" حتى الثلاثين من  نيسان/ إبريل.

وفي وقتٍ اعتبر أنّ بلاده تواجه انتشاراً غير مسبوق لفيروس قويّ نظراً إلى سرعة انتشاره،  أكد ترامب أنّ نتائج إيجابية ظهرت على مرضى تمّ حقنهم بعيّنات من بلازما أخذت من متعافين من الفيروس.

وأعلن ترامب مقاطعة كولومبيا التي تضم العاصمة واشنطن، منطقة كوارث على خلفية انتشار الفيروس.

وكان ترامب أصدر في وقت سابق مرسومين أعلن بموجبهما ولايتي كونيتيكت وأوريغون منطقتي كوارث كبرى بسبب تفشي كورونا.

وأشاد الرئيس الأميركي بشركة "جنرال موتورز" قائلا إنها تجهد من أجل تلبية الطلب المتزايد على الأجهزة في ظل تفشي فيروس كورونا.

وسبق أن انتقد ترامب الشركة نفسها بشدة لمماطلتها في تصنيع أجهزة التنفس، مطالبا إياها وشركة "فورد" بالإسراع في توفير الأجهزة.

ومدد  ترامب الإغلاق الوطني لبلاده لمدة شهر، بعدما خضع لرأي خبراء الصحة العامة، والواقع العلمي، محذراً من أن ذروة تفشي لفيروس كورونا لم تأت بعد.

وذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن ترامب قال، في حديثه في حديقة البيت الأبيض، إنه إذا تمكنت إدارته من إبقاء عدد الوفيات في الولايات المتحدة نتيجة الوباء بحدود 100000 وفاة، فستكون قد "قامت بعمل جيد للغاية".