التحالف السعودي يشنّ نحو 20 غارة جوية جديدة

طائرات التحالف السعودي تشن سلسلة غارات جوية على مديرية خَبْ والشَّعْف تزامناً مع احتدام المواجهات بين الطرفين في مناطق السَّليْلَة والمَهاشِمة ووادي وسط، قرب منطقة اليَتَمَة، المركز الإداري لمديرية خَبْ والشَّعْف الحدودية مع نجران السعودية شرقي محافظة الجوف.

  • تتواصل المواجهات العنيفة بين قوات حكومة صنعاء وقوات هادي مسنودة بطائرات التحالف السعودي 

شنت طائرات التحالف السعودي نحو 20 غارة جوية جديدة على محافظات الجوف وصعدة وحجة وعمران خلال الساعات الماضية، ليرتفع بذلك عدد غارات طائرات التحالف السعودي إلى 320 غارة، وذلك منذُ ترحيب حكومة صنعاء بمبادرة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن لمواجهة التداعيات المحتملة لتفشي فايروس كورونا. 

كما استهدفت الغارات الأخيرة مديرية حَرَض الحدودية مع جيزان السعودية في محافظة حَجَّة شمالي غرب اليمن، وجبل بن عمر في منطقة بني معاذ بمديرية سحار غربي مدينة صعدة، فيما طاولت غارة جوية للتحالف السعودي حاجز تفتيش أمني في مديرية رَيْدّة بمحافظة عَمْران شمال اليمن ما أدى إلى إصابة أحد أفراد النقطة الأمنية بجراح.

هذا وتتواصل المواجهات العنيفة بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي من جهة أخرى، في جبل لقشع الواقع بين مديرية رغوان شمالي محافظة مأرب والأطراف الجنوبية لمديرية الحزم في محافظة الجوف شرق اليمن.

وشنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على مديرية خَبْ والشَّعْف، تزامناً مع احتدام المواجهات بين الطرفين في مناطق السَّليْلَة والمَهاشِمة ووادي وسط قرب منطقة اليَتَمَة المركز الإداري لمديرية خَبْ والشَّعْف الحدودية مع نجران السعودية شرقي محافظة الجوف.

وتتصاعد حدة المواجهات بين الجانبين في محيط معسكر كوفل ومنطقتي المَشْجَح والمَخْدَرَة، على وقع غارات جوية لطائرات التحالف السعودي لمنع تقدم قوات حكومة صنعاء للسيطرة على معسكر كوفل في الناحية الغربية لمدينة مأرب شمال شرق اليمن.

وكان وزير الإعلام في حكومة الرئيس هادي معمر الإرياني أعلن خلال الساعات الماضية عن سيطرة قوات هادي على مواقع لم يسمها في مديرية صِرواح.

وقال الإرياني في تغريدة على "تويتر" إن قوات الجيش تخوض معارك مستمرة في منطقتي المشجح وهيلان في صرواح غربي مأرب بمشاركة فاعلة من التحالف. 

وفي محافظة الحُدَيْدة، أفاد مصدر عسكري في حكومة صنعاء الميادين برصد أكثر 100 خرق للقوات المتعددة للتحالف في المحافظة خلال الـ24 ساعة الماضية، موضحاً أن من بين خروق التحالف اعتداءات على رقابة كيلو16 شرقاً، وتحليق طائرة حربية في أجواء مدينة الفازة جنوب المدينة، وتحليق 6 طائرات تجسسية في أجواء شارعي صنعاء والـ50 ومنطقتي المنظر وكيلو 16 ومدينتي الشعب والفازة.

كما لفت المصدر إلى أن من ضمن خروق التحالف السعودي الجديدة، استحداث تحصينات قتالية جديدة في منطقة كيلو16 و33 خرقاً بقصف مدفعي وصاروخي لعدد 85 قذيفة وصاروخ و60 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

في المقابل، أعلنت القوات المتعددة للتحالف السعودي إحباط ما وصفتها بمحاولات تسلل للجيش اليمني في منطقة الجَبْلِيَة بمديرية التُحَيْتا جنوبي المحافظة الساحلية غرب اليمن.