روسيا رداً على الانتقادات بشأن مساعدة أميركا: الأمر ضروري للغاية!

وصول "طائرة المساعدات" الروسية إلى نيويورك لدعم جهود الولايات المتحدة الأميركية في مكافحة فيروس كورونا، وروسيا تدعو واشنطن إلى العمل المشترك في الحرب ضد فيروس كورونا.

  • الخارجية الروسية تنشر صوراً لطائرة المساعدات الروسية التي وصلت إلى نيويورك

علق المتحدث باسم الرئيس الروسي ديمتري بيسكوف على الانتقادات القوية بشأن إرسال مساعدات إنسانية إلى الولايات المتحدة كجزء من الحرب ضد انتشار فيروس كورونا، وقال "لا يمكن لأي دولة أن تحارب بشكل فعال الفيروس التاجي بدون تعاون دولي ".

وأضاف "هذه الانتقادات موجودة دائماً، ولكن في هذا الوقت، فإن التعاون الدولي في مكافحة الفيروس التاجي يعد بعداً هاماً وضرورياً للغاية في أنشطة أي بلد، لأنه بدون التعاون الدولي، لا يمكن لأي دولة بمفردها أن تكافح بشكل فعال الفيروس التاجي".

ودعت روسيا واشنطن إلى العمل المشترك في الحرب ضد فيروس كورونا، لافتة إلى أن "الصين تساعدها في هذه الحرب أيضاً". 

ونشرت الخارجية الروسية صوراً لطائرة المساعدات الروسية التي وصلت إلى نيويورك لدعم جهود الولايات المتحدة الأميركية في مكافحة فيروس كورونا.

وفي وقت سابق، ذكر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، أن طائرة من طراز "إيه إن - 124" الروسية تحمل مساعدات إنسانية من وزارة الصناعة والتجارة الروسية، وأنه تم التوافق بين رئيسي البلدين على هذه المسألة".

وتابع أنطونوف" "روسيا تمد يد العون للشعب الأميركي، إنها لحظة تاريخية واستمرار لتقاليد تعود لقرون"، مؤكداً أن "الآن ليس وقت الصراع، ويمكننا توفير المعدات والمطهرات والنظارات والأقنعة وأجهزة التنفس لإنقاذ الأميركيين، وستحقق البعثة الإنسانية الروسية النجاح في حال تم إنقاذ حياة شخص واحد".

وأضاف "نحن على ثقة، أن الولايات المتحدة الأميركية ستقدم المساعدة عند الضرورة، ونحن نستقبلها بكل سرور ومن دون تسييس".

يذكر أن المتحدثة باسم السفارة الأميركية في موسكو ريبيكا روس أعلنت أن الأجهزة التي قدمتها روسيا للولايات المتحدة ستستخدم على الفور بعد موافقة هيئة الغذاء والدواء الأميركية.